العدد 4844 بتاريخ 11-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شاهد الصور... آلاف من مقاتلي الحشد الشعبي يحتجون على تواجد قوات تركية في العراق

بغداد - أ ف ب

تجمع آلاف المحتجين، ومعظمهم عناصر من فصائل الحشد الشعبي، في وسط بغداد اليوم السبت (12 ديسمبر/ كانون الأول 2015) للمطالبة بانسحاب القوات التركية من شمال العراق.

ويقول العراق إن تركيا نشرت جنودا ودبابات في قاعدة شمال البلاد الأسبوع الماضي دون موافقتها، ما اثار ازمة دبلوماسية بين بغداد وانقرة.

وتصر تركيا على أن الهدف من نشر قواتها حماية المدربين الذين يعملون مع القوات العراقية في الموقع، إلا ان بغداد طالبت مرارا بسحب الجنود والمعدات التركية، وتقدمت بشكوى الى مجلس الامن الدولي.

ودعت مجموعات من الحشد الشعبي ، إلى التظاهرة ضد التواجد العسكري التركي.

وقال علي الربيعي قائد لواء من الحشد متمركز في منطقة ابو غريب غرب بغداد "كوني امر لواء عسكري، لست راضيا تماما عن تحرك الحكومة، ونحن هنا لنقول ان صبر العراق قد نفد".

واضاف انه كان على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان يضرب "بيد من حديد منذ البداية" بدلا من تقديم التنازلات لمسعود بارزاني، زعيم اقليم كردستان العراق، وغيره.

وقال "ولكننا لسنا هنا للتشكيك في قدرة القائد العام للقوات المسلحة (حيدر العبادي) ، ونحن كلواء جاهزون وبانتظار ساعة الصفر لاي تحرك عسكري".

وكان من بين المحتجين رجل الاعمال حسين السماوي الذي جاء من مدينة السماوة غرب بغداد للمشاركة في التظاهرة. وقال "نحن نوافق على كل خطوة يتخذها رئيس الوزراء الان (..) علينا اتباع مسار سياسي، ولكن اذا لم يجد ذلك، فان القوة ستكون الخيار الوحيد".

وكان معظم المشاركين في التظاهرة شبانا يرتدون الزي العسكري، وكانت التظاهرة منظمة للغاية، حيث تجمعت عند ساحة التحرير في وسط بغداد.

وانتشرت اعداد كبيرة من قوات الامن لحراسة التظاهرة على الارض وفوق المباني، واغلقت الطرق على بعد عدة كيلومترات من موقع التظاهرة.

 

 




أضف تعليق



التعليقات 14
زائر 1 | العراق الحبيبة 10:35 ص حفظك الله يا عراق الصمود . رد على تعليق
زائر 2 | نعم يجب الضرب من حديد 10:54 ص لن يخرج العراق من محنته ومن مصائبه أذا أعتمد على السياسيين الذين جزء كبير منهم متخاذل وعلى المرجعيات الدينية أن تعلن التعبئة الجهادية وتطهير العراق من نجس سواء تركي أو داعشي أو خاين أو طائفي ،نعم ما يحدث في العراق هو تواطئ دولي ،ندائي الى المرجعيات الدينية قد حان الوقت الحضور في الأمام لا الخلف رد على تعليق
زائر 7 | 11:25 ص اي خلف واي امام... المرجعية اصدرت فتوى بالجهاد بعذ وش يسون يروحون يسحبون الناس من بيوتهم


وبعدين وش السبب الي خله تركيا وداعش تتموضع في العراق غير الخيانات الموجودة في ... في العراق من مسئولين


زائر 3 | اها يالزمن 10:55 ص لو كان العكس كل العالم كان استنكر .. رد على تعليق
زائر 4 | الاسد 11:07 ص المضحك في الاخبار ان الصدر يدعي انهم طردوا القوات الاجنبيه وحاربوها لتخرج من العراق رد على تعليق
زائر 5 | عربي 11:08 ص وماذا تريد انت من المرجعية ان تزج بهذة الآلاف في حرب مكشوفة مع تركيا والتي ستكون نتيجتها معروفة وهي حصد هذة الجموع عن بكرة ابيها في خلال ساعات نحن لا نريد حروب ولا حشد هناك قنوات اخري ممكن ان تحل هذا الامر دون تأجيج الناس وقتلهم هذة المجاميع مساكين معاكم معاكم دون ان يقدرو النتائج وما وصلت اليه آلة الحرب اليوم من فتك وتدمير شنيع نتمني ان يرجع الكل لبيتة ويترك الامر لاصحاب الرأي السديد فهم ادري بعواقب الامور مجرد أمنية !!!!!!! رد على تعليق
زائر 6 | مواطن عربي 11:22 ص انت يا زائر 2 تعيش في اوهام المرجعية الهرمة التى لا تعي شي في السياسة غير حشد الناس وتسوقهم الي الهلاك كما تساق النعاج تحت مسمي الدين والصورة خير شاهد علي ما نقول ،، لماذا لا تفهمون العراق منكوب وناسك مشردين مشتتين في كل بلادين العالم لا حول لهم ولا قوة هناك داعش والامريكان والاتراك وو ارضة مستباحة وانت تقول تعبئه وجهاد ومرجعية هل تظن العراق دولة عظمي كي تقف في وجه المعتدي العراق الآن رجل مريض يحتاج العلاج افهم بلا مرجعية وجهاد . رد على تعليق
زائر 14 | المرجعيه هي السد المنيع والحصن الحصين 7:07 ص هي التي اوقفت داعش على ابواب بغداد واجبرته على التقهقر
زائر 8 | ام ان الاوان ! 11:39 ص العراق بلد قوي بشعبه الم يحن الوقت لنزف الدماء ولوقف الزحف الداعشي الصدامي والتركي لوقف التدخلات التركيه بالقوه رد على تعليق
زائر 9 | محرقي بحريني 12:25 م بدل ماتلطمون مثل النسوان خل الحشد مالكم يروح ويطرد الاتراك رد على تعليق
زائر 11 | اممممم 3:21 م الحسد مشغول بطرد داعش مالكم !!!!
زائر 10 | مذله 1:34 م ولماذا لم يكن هناك اي احتجاج عندما دخلت حشود من الاف الايرانيين وعبرت الحدود من غير تصريح. واين هم الان رد على تعليق
زائر 12 | بسكم حسد عشاق الدواعش 12:23 ص ذابحنكم الحسد من المشاية للإمام الحسين .....
زائر 13 | بسكم حسد عشاق الدواعش 12:24 ص ذابحنكم الحسد من المشاية للإمام الحسين ع ما كأنه إبن بنت نبيكم ما كأنه سيد شباب أهل الجنة