العدد 4844 بتاريخ 11-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


قالوا عن نتائج قرعة "يورو 2016"

باريس - أ ف ب

أبدت الأجهزة الفنية المشرفة على المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016 رأيها بشأن نتائج القرعة التي سحبت أمس في العاصمة الفرنسية باريس والتي ستشهد لأول مرة مشاركة (24) منتخباً.

وفي ما يلي تصريحات مدربي المنتخبات المشاركة:

- المجموعة الاولى: ديدييه ديشان (مدرب فرنسا): "هدفنا هو المركز الأول في المجموعة. سويسرا تبقى بلدا كرويا جيدا على الرغم من أننا تغلبنا عليها في المونديال (5-2). أنه المنتخب الأكثر قيمة في المجموعة مع احترامي للمنتخبين الآخرين. يمكنكم القول ما شئتم عن ألبانيا التي لم ننجح في الفوز عليها مرتين وديا. أما رومانيا فنحن لا نعرف الشيء الكثير عنها ولكننا شاهدنا نتائجها في التصفيات إذ لم يدخل مرماها سوى هدفين".

أنخل يوردانيسكو (مدرب رومانيا): "هل تعتقدون اننا لن نكون سعداء بمواجهة فرنسا البلد المضيف في المباراة الافتتاحية؟ نحن سعداء لأننا سنفتتح مسابقة مهمة للمرة الأولى في تاريخنا. ولكن المهمة لن تكون سهلة عندما نبدأ أمام فرنسا التي يمكن أن تكون المنتخب المتوج باللقب لاحقا".

فلاديمير بتكوفيتش (مدرب سويسرا): "سعيد بالقرعة؟ سأوافيكم بالجواب بعد نهاية المباريات الثلاث الأولى في الدور الأول، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا. أمامنا الوقت للاستعداد وسنذهب إلى فرنسا بحماس كبير. أنها ميزة ولكن أيضا مهمة صعبة جدا جدا عند مواجهة المنتخب المرشح للتتويج باللقب. سحقتنا فرنسا في المونديال الأخير (5-2) ولكننا مرتاحون لمواجهة منتخب قوي كي نظهر أنه بامكاننا مقاومته".

جاني دي بيازي (مدرب البانيا): "أنها مجموعة صعبة بالنسبة لنا. انها مجموعة رائعة بالنسبة لي لأنها ستكون متكافئة. المباراة الاولى (تاريخية باعتبارها الاولى في إحدى البطولات الكبرة) ستكون صعبة جدا بالنسبة لنا، ولكنها صعبة على الجميع. اتمنى أن نحقق نتائج جيدة مثلما فعلنا في التصفيات وأن لا تكون لدينا اصابات كثيرة".

- المجموعة الثانية: روي هودجسون (مدرب انجلترا): "منتخبنا لديه الكثير من الاحترام لويلز. نحن نعرف جميع اللاعبين الويلزيين، واغلبهم يلعب في انجلترا. ولكننا نعرف على الخصوص أن هذا المنتخب منظم جدا ولديه معنويات عالية وعموده الفقري جيد".

فيتالي موتكو (وزير الرياضة الروسي رئيس الاتحاد المحلي): "نهدف إلى التأهل عن هذه المجموعة، سنرى جيدا ماذا سيحدث. أنها قرعة جيدة بالنسبة لنا ونحن نملك حظوظا للتأهل. أنها مجموعة متكافئة وتنافسية".

غاريث بايل (مهاجم ويلز): "قرعة صعبة ولكنني أتطلع بفارغ الصبر إلى الذهاب لفرنسا".

يان كوجاك (مدرب سلوفاكيا): "انجلترا فازت بمبارياتها العشر في التصفيات وهي خصم جذاب لجماهيرنا. بالنسبة لنا أنها تحد كبير. أما روسيا فواجهناها العام الماضي، لديها دفاع جيد وهو نفسه منذ فترة طويلة. ولكن وقوعها في مجموعتنا يعتبر امرا جيدا لأنها لا تحقق نتائج جيدة في النهائيات. لم أكن أرغب في مواجهة ويلز لان لاعبيها يلعبون بحماس كبير ولديهم لاعبين بامكانهم حسم نتيجة المباراة".

- المجموعة الثالثة: يواكيم لوف (مدرب ألمانيا): "سنركز اعتبارا من المباراة الاولى. بولندا منتخب كبير ويملك مواهب جيدة وأوكرانيا وإيرلندا الشمالية بامكانهما خلق المشاكل بسبب صلابة دفاعهما واعتمادهما على الهجمات المرتدة. نحن مرشحون ونريد صدارة المجموعة".

ميكايل اونيل (مدرب ايرلندا الشمالية): "انها أمسية مهمة بالنسبة لكرة القدم الايرلندية الشمالية. ستكون المهمة صعبة بالنسبة لي ولكن على الرغم من أن مجموعتنا صعبة فأعتقد بأننا نملك امكانية التأهل. تأهلنا بصدارة مجموعتنا، سجلنا 16 هدفا وبالتالي نحن نتمتع بثقة كبيرة. تكون المهمة صعبة دائما عندما تلاقي منتخبا كرويا عالميا مثل ألمانيا، نحن نعرف مكانتنا، وأننا بلد كروي صغير في وقت تتجه كل الترشيحات نحو الألمان، ولكن كل آمالنا تتركز على تخطي الدور الأول".

اندري بافيلكو (رئيس الاتحاد الاوكراني): "سواء كانت القرعة جيدة أم لا، فالنتائج هي التي ستؤكد ذلك. الأمر الجيد هو أننا اذا تأهلنا لن نلتقي مع المانيا أو بولندا قبل المباراة النهائية. يتعين علينا الآن العمل على أن تكون اوكرانيا في أفضل الطروف الممكنة للاستعداد للعرس القاري".

- المجموعة الرابعة: فيسنتي دل بوسكي (مدرب اسبانيا): "منتخبان في مجموعتنا أقصيا هولندا هما تشيكيا وتركيا، وهذه معلومة كافية لتحديد قيمتهما. كرواتيا نحن نعرفها لأنها تضم لاعبين رائعين، أنه منتخب كبير مثلما شاهدنا في النسخة الاخيرة من الكأس القارية. أنا حذر من جميع المنتخبات وأكن لها احتراما كبيرا. ما يتعين علينا فعله هو التركيز على منتخبنا وتقديم عروض جيدة واختيار أفضل اللاعبين والتنظيم جيدا. نحن أمام مسؤولية كبيرة، منتخبنا توج في النسختين الاخيرتين ويطمح إلى اللقب الثالث على التوالي".

فاتح تيريم (مدرب تركيا): "لا نخشى أي منتخب وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا".

- المجموعة الخامسة: انطونيو كونتي (مدرب ايطاليا): "أعتقد بان بلجيكا تملك منتخبا رائعا وهي بين المرشحين في النهائيات. إنها مجموعة شابة وتضم عناصر متميزة. السويد وايطاليا وايرلندا في مستوى واحد. الجميع يعرف قيمة زلاتان ابراهيموفيتش، أما ايرلندا فلديها روح المجموعة وتلعب بكثافة وقتالية. يتعين علينا الحذر كثيرا".

مارك فيلموتس (مدرب بلجيكا): "أنها مجموعة صعبة جدا خصوصا وأننا سنبدأ المشوار بمواجهة ايطاليا. من الصعب دائما تدارك الموقف في حال خسارة المباراة الاولى، ولكن الايطاليين لا يجب ان يكونوا سعداء ايضا بسقوطهم في مواجهتنا. نعرف ايطاليا والسويد جيدا لأننا واجهناهما مؤخرا، لكن ايرلندا تعتمد على الكرات الطويلة والاندفاع البدني، ستكون مواجهتهم صعبة ايضا".

مارتن اونيل (مدرب جمهورية ايرلندا): "كان يجب ان تكون ايطاليا بين رؤوس المجموعات ولكنها تراحعت في التصنيف. أنها قرعة صعبة، فالسويد منتخب قوي ايضا ولكنه ليس منتخب لاعب واحد، لقد كانوا اقوياء في التصفيات ولديهم زلاتان ابراهيموفيتش الذي يعتبر بين اللاعبين الكبار. كنت اعتقد اننا سنحظى بقرعة سهلة ولكنني لست متأكدا من أننا حصلنا على ذلك".

اريك هامرين (مدرب السويد): "كنت اتمنى ملاقاة النمسا للثأر منها (الحقت أقسى خسارة بالسويد في التصفيات). بلجيكا منتخب بمواهب كبيرة، وايطاليا لم تكن قوية في التصفيات مثل العادة ولكنها تكون جيدة في النهائيات. بالتأكيد أن بلجيكا وايطاليا مرشحان عن هذه المجموعة".

- المجموعة السادسة: برند ستروك (مدرب المجر): "وقعنا في مجموعة صعبة تضم منافسين اقوياء، ولكن كان يمكن أن تكون القرعة أفضل مثلما كانت ستكون أصعب. ليس لدينا ما نخسره، أنها فرصة جيدة بالنسبة لنا لنظهر ما يمكننا فعله في هذا المستوى. منتخب النمسا هو خصمنا الأول ويتعين الاستعداد بالتفكير في هذه المباراة. ايسلندا لعبت بشكل جيد جدا في التصفيات وتخوص أول بطولة كبرى في تاريخها وبالتالي فهو خصم شجاع. بالنسبة إلى منتخبنا ولاعبينا الشباب، ستكون البطولة فرصة رائعة وتجربة جيدة".

جيلفي سيغوردسون (لاعب وسط ايسلندا): "لا يمكنني القول سوى أننا سعداء بهذه القرعة. تفادي منتخبات مثل ألمانيا واسبانيا وايطاليا أمر جيد. أنا متأكد من أن جميع المباريات صعبة ولكن اذا لعبنا مثلما فعلنا في التصفيات فأعقتد أن لدينا حظوظا جيدة".

فرناندو سانتوس (مدرب البرتغال): "أعتقد انه لا وجود لمجموعات سهلة وأخرى صعبة، ولكنني اثق في العمل. منتخب ايسلندا تحسن كثيرا في الاعوام الاخيرة، لقد تأهل مباشرة باقصائه هولندا وهو ما يدل على مؤهلاته الكبيرة. منتخب النمسا ايضا تطور مؤخرا ويملك لاعبين كبار مثل دافيد آلابا وكريستيان فوخس وماركو ارناتوفيتش، لقد تصدروا مجموعتهم ويتعين علينا الحذر منهم. المجر هو المنتخب الذي نعرف عنه القليل لاننا لم نواجهه منذ فترة طويلة. الاهم لدى خصومنا هو انهم سيكونون متحمسين جدا لمواجهة البرتغال".

كريستيان فوخس (قائد النمسا): "يجب أن نكون سعداء بالقرعة، سنستمتع بمواجهة منتخبات كبيرة مثل البرتغال ولاعب من الطراز العالمي مثل كريستيانو رونالدو. ولكن المجموعة صعبة والمجر وايسلندا اخرجا منتخبات جيدة".




أضف تعليق