العدد 4845 بتاريخ 12-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


وزير "المواصلات": توسعة "المطار" ستزيد من طاقته الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات

ترأس وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد اجتماع اللجنة التنسيقية لمشروع تطوير مطار البحرين الدولي الحادي عشر، الذي تضمن ممثلين عن كل من شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات، شركة مطار البحرين، وزارة الداخلية، وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وهيئة الكهرباء والماء، حيث استعرض الوزير خلال الاجتماع آخر المستجدات الحاصلة في المشروع موضحاً بأنه قد تسلم جميع العطاءات المتعلقة بكافة الأعمال المتعلقة بالمشاريع.

وأضاف بان الأعمال ستسير حسب الخطة الموضوعة لها، فيما يتعلق بالأعمال التحضيرية، كما تم البدء بأعمال تدعيم الأساسات، وسيتم الانتهاء من تعيين المقاولين الذين سيستلمون عدة مشاريع منها نظام الأمتعة، والجسور الهوائية، ونظام تقنية المعلومات والاتصالات والاجهزة الأمنية بالإضافة إلى المقاول الرئيسي، وذلك خلال فبراير/ شباط 2016.

ونوه الوزير بأن توسعة مطار البحرين الدولي ستزيد من الطاقة الاستيعابية للمسافرين إلى 14 مليون مسافر مما سيضع مطار البحرين في مصاف المطارات المتميزة في المنطقة، وستفتح آفاقا للفرص الاستثمارية في السوق المحلي سواء في مجال العقود الإنشائية أو توريد المواد الداخلة في تطوير المطار.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | ويش بالضبط 5:08 ص تقشف و ربط السير، لو رفع الدعم و ما في ميزانية؟؟؟ رد على تعليق
زائر 2 | كان يا مكان.. 7:23 ص التوسعة من فلوس المارشال الخليجي..
وتعليقاً على الموضوع، مطار البحرين أول وأقدم مطار بالخليج، ولأسف دبي سحبت البساط بقوة، القدرة الاستيعابية لمطار دبي 60 مليون مسافر، وجاري العمل على رفعها إلى 90 مليون مسافر سنوية، ووزير المواصلات البحرين فرحان بــ 14 مليون!
.
لأسف كانت البحرين سباقة في كلشي، التعليم، الصحة، البنية التحتية، المواصلات، الخدمات المصرفية، وحالياً صرنا في المرتبة الأخيرة وبجدارة..
زائر 3 | الاسد 8:34 ص جميع الاحصائيات الرسميه الشهرية التي تصدر وتبين حركة الدخول والخروج من مطار البحرين وجسر الملك فهد .. تنفي نفيا قاطعا حاجة البحرين الى توسعة المطار . اذا ان الحاجه لن تزيد بكل الاحوال عن 5 ملايين طوال 30 سنه القادمه وعموما . فإن سكة القطار ستقلص حركة المسافرين أكثر من النصف .. اتركوا عنكم هالسوالف . الناس مو مغفله رد على تعليق