العدد 4845 بتاريخ 12-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تقدم للجيش السوري بمحاذاة الحدود مع تركيا بريف اللاذقية

الوسط - المحرر الدولي

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية بمحاذاة الحدود التركية، على وقع معارك عنيفةٍ في تلك المنطقة المعروفة بجغرافيتها القاسية، وأدت المعارك إلى سيطرة الجيش على تلال عطيرة وزاهية وتلة السيرياتيل في ريف اللاذقية الشّماليّ ، وفق ما نقلت قناة الميادين اليوم الأحد (13 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وتمكن الجيش السوري من قطع أهم طرق الإمداد العسكرية للمسلحين من الجانب التركي، ومكنت السيطرة على عطيرة في ريف اللاذقية الشمالي الجيش من قطع الطريق الرئيسي للإمداد من القرى التركية باتجاه جبل التركمان.

وواجه الجيش مقاومةً عنيفة من المسلحين أثناء التقدم الى عطيرة، ودفع بهم إدراك أهمية الحفاظ على التلة، الى استخدام الهاون بكثافة في محاولة إيقاف تقدم قوات الجيش.

وتقبع على الجانب التركي من الحدود مواقع الجيش التركي قبالة تحركات المسلحين، فيما تستمر تحركات أرتال هؤلاء باتجاه سوريا، في ظل حدود مفتوحة على مصراعيها أمامهم. أما الجيش السوري فقد دمر رتلين لهؤلاء المسلحين كانا في طريقهما الى ربيعة في جبل التركمان.

إقفال الحدود مع تركيا أحد العناوين الرئيسة للعمليات في ريف اللاذقية الشمالي. مرحلة توازيها عمليات أخرى لإعادة السيطرة على سلمى وقرى جبل التركمان في الداخل البعيد عن الحدود.

 

 

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | عفية عليكم يا أبطال الشام 5:29 م كنس داعش لابو داعش قائم على قدم وساق. الله يوفقكم رد على تعليق