العدد 4846 بتاريخ 13-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أوباما يتوعد بقتل قادة "داعش"

واشنطن - أ ف ب

جدد الرئيس الأميركي باراك اوباما اليوم الإثنين (14 ديسمبر/ كانون الأول 2015) تصميم بلاده بالقضاء على تنظيم "داعش" متعهداً باستعادة الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في الشرق الأوسط وقتل قادته.

وقال اوباما "نحن نضربهم بقوة اشد من اي وقت مضى".

وجاءت تصريحاته في ثاني كلمة له في اعقاب الهجوم الذي وقع في سان برناردينو في الولايات المتحدة والذي يعتقد ان منفذيه من انصار تنظيم "داعش"، ما اثار شكوكا حول استراتيجية اوباما ضد التنظيم.

وبعد ان عدد اسماء قادة التنظيم الذين قتلوا في عمليات التحالف، اطلق اوباما تحذيرا قويا، وقال "لا يمكن لقادة داعش ان يختبئوا".

واكد "رسالتنا التالية بسيطة: ستكونون انتم الهدف التالي".

وحتى قبل الاعتداء في سان برناردينو الذي نفذه رجل وزوجته في كاليفورنيا وادى الى مقتل 14 شخصا، اظهرت الاستطلاعات ان اكثر من 60% من الاميركيين لا يوافقون على طريقة تعامل اوباما مع تنظيم "داعش" والتهديد الارهابي بشكل اوسع.

وكما كان الحال في خطابه الاسبوع الماضي في المكتب البيضاوي، لم يقدم اوباما اي تغيير في السياسة، الا انه اقر "نحن ندرك ان التقدم يجب ان يحدث بشكل اسرع".

 



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | يا ممهد اعور الدجال 1:17 م ويش فايده تضربونهم اذا صدق

ونفس الوقت تدعمون الدول التي تمول داعش

يعني مثل مارحتي جيتي رد على تعليق
زائر 2 | اممممم 1:40 م هههههه ودي اصدق يا بوحسين بس قوووووويه !!! رد على تعليق
زائر 3 | اممممم 1:48 م ياجماعة ترى ابو حسين للحين يعتقد انه فيه ناس مغفلة وتصدق مثل هاالهريج !!! ياخي ياتين يادين يعني ياتحاربهم ياتقط لهم أسلحة من طياراتك !!!! رد على تعليق
زائر 4 | توه الناس 2:07 م الحين توكم عرفتو ان الله حق وداعش لازم القضاء عليه؟ رد على تعليق
زائر 5 | انت تقتل الدواعش؟! 2:58 م ابليس مابكسر مواعينه ترى ما احد يصدقك ايها المحتال رد على تعليق
sabah.fardan | العكس هو الصحيح داعش سيقضي على الكثير من الدول ... ام محمود 3:38 م داعش تنظيم يتكون من مئات آلاف الارهابيين من دول كثيرة و عنده السلاح و المليارات و اجهزة الاستخبارات لهذا السبب هو يخترق الدول و ينفذ التفجيرات و امريكا سيصيبها الكثير من الحوادث بسبب دعمها ل الارهاب بدون التفكير في تداعياته نفس الكلام ينطبق على اوربا تركيا و الدول المنبطحة رد على تعليق
زائر 7 | سيد اوباما 3:40 م انتم تريدون قتل داعش نحنو معكم فى هذا ولكن أليس بشار قتل أكثر من 10 مرات مما قتل داعش أليس بشار يستحق نفس شيى أو لأن بشار علوى يحق له القتل لماذا تكيلون بمكيالين هذا قاتل و داعش قاتل اثنينهم مجرمين لماذا تركزون على داعش فقط و تاركين بشار يلهو بشعب السورى رد على تعليق