العدد 4847 بتاريخ 14-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


إدارة "أسري" تعتمد ميزانية 2016.. وإيرادات الشركة 133 مليون دولار في 10 أشهر

المنامة - بنا

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة وممثل مملكة البحرين أن إيرادات الشركة لهذه الفترة بلغت حوالي 133 مليون دولار. ومن بين موارد الدخل الرئيسية الثلاثة، أظهرت مساهمة عمليات تصليح السفن زيادة نسبتها 13% على نفس الفترة من العام الماضي 2014، وهي بذلك تعوض جزئياً فترة الركود التي تشهدها مورد الدخل الثاني ، وهو قطاع تصليح منصات الحفر البحرية مع أنه آخذ بالنمو ولكن بوتائر بطيئة نظراً لاستمرار انخفاض أسعار النفط.

كما ارتفعت إيرادات المورد الثالث وهو قسم الإنشاء والهندسة الجديد سنة بعد سنة. وعلى صعيد العمليات ، تحافظ الشركة على قدرة عالية من خلال ارتفاع نسبة شغل الأرصفة والمراسي حيث تم تصليح 201 سفينة خلال هذه الفترة مقارنة بـ 146 سفينة خلال نفس الفترة من العام الماضي 2014 أي بزيادة بنسبة 37% ، غير أن استمرار التحفظ المفروض من قبل القطاع البحري العالمي على تصليح سفنه يجعل نطاق تصليح السفن في مستوى أدنى. وخلال هذه الفترة، قويت أعمال تصليح السفن الحربية مع استمرار الشركة في تصنيع سفينة الإنزال البرمائية لحساب وزارة الداخلية المنتظر تسليمها للوزارة في شهر يونيو من العام القادم 2016.

جاء ذلك في تصريح له بعد ترؤسه اجتماع مجلس ادارة الشركة الــ 142 والذي عقد بمقرها بالحد بحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة حيث كشف المجلس خلاله عن إيرادات تشغيلية متنامية للفترة من بداية يناير إلى 31 أكتوبر 2015

وقال الشيخ دعيج انه بالنسبة للفترة المتبقية من السنة ، فهي تبدو مليئة بالتفاؤل ، مع استمرار أعمال تصليح السفن في وضع جيد ومتنامي ومن المؤمل ان تشهد هذه الفترة المتبقية من السنة حصولنا على عدد من المناقصات الإضافية في مجال إصلاح السفن ومنصات الحفر البحرية والمشاريع الجديدة.

وأضاف الشيخ دعيج إلى أن المجلس استعرض في الاجتماع المسائل المالية والنتائج التشغيلية والأنشطة التجارية للشركة خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 أكتوبر 2015 ، واتخذ قرارات حول بعض المواضيع الهامة التي من شأنها دعم النمو القادم للشركة وأهمها اقرار الميزانية الخاصة بالشركة للعام القادم 2016 وذلك بعد مناقشات مستفيضة حولها.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد نجحت في تخفيض جميع التكاليف سواء تكاليف التشغيل أو تكاليف التوظيف او التكاليف الإدارية خلال هذه الفترة مقارنة بمثيلتها من العام الماضي وأيضا مقارنة بالميزانية المعتمدة للعام 2015.



أضف تعليق