العدد 4847 بتاريخ 14-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اشتون كارتر يزور حاملة الطائرات الفرنسية في الخليج السبت المقبل

أ ف ب

يزور وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر السبت المقبل حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول التي تشرف في الخليج على العمليات البحرية للائتلاف بقيادة اميركية ضد تنظيم "داعش" بحسب مصدر حكومي فرنسي.

وسيقوم كارتر بزيارته، وهي الاولى لوزير دفاع اميركي على حاملة الطائرات، برفقة وزير الدولة الفرنسي لشؤون المحاربين القدامى جان مارك توديسكيني بحسب برنامج الاخير.

والاثنين اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما ان كارتر سيتوجه هذا الاسبوع الى الشرق الاوسط "للعمل مع الشركاء في التحالف من اجل الحصول على مساهمات عسكرية اكبر" لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال ان الجهود العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق تكثفت وان التقدم للتصدي للجهاديين يجب ان يصبح "اسرع". ويجد اوباما صعوبة في اقناع الاميركيين بفعالية استراتيجيته ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

ومطلع ديسمبر/ كانون الاول تولى الاميرال الفرنسي رونيه جان كرينيولا قائد حاملة الطائرات ومجموعة السفن المكلفة حمايتها، قيادة قوة "تاسك فورس 50" البحرية لمحاربة التنظيم الارهابي.

وحلت شارل ديغول محل احدى حاملات طائرات الاسطول الاميركي الخامس التي عادة ما تتولى قيادة عمليات "تاسك فورس 50" في منطقة استراتيجية جدا تمتد من البحر الاحمر الى الخليج.

وهذه هي المرة الاولى التي يتولى فيها هذه المهمة اميرال غير اميركي.

وسيعمل الاميرال بالتعاون الوثيق مع رئاسة الاركان البحرية الاقليمية الاميركية للائتلاف المتمركزة في البحرين.

 

 



أضف تعليق