العدد 4848 بتاريخ 15-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجيش الألماني يشارك للمرة الأولى في دعم الغارات على "داعش" في سورية

برلين - د ب أ

بدأ الجيش الألماني دعم الغارات الجوية التي تستهدف مواقع تنظيم "داعش" في سورية. وقال متحدث باسم قيادة المهام الخارجية للجيش الألماني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طائرة تزود بالوقود تابعة لسلاح الجو الألماني قامت ليلة الماضية بتزويد مقاتلتين تابعتين للتحالف الدولي ضد "داعش" بالوقود في الجو.

وأضاف المتحدث أن طائرة الجيش الألماني من طراز إيرباص "إيه 310" حلقت لمدة خمس ساعات في الجو.

يذكر أن البرلمان الألماني (بوندستاج) وافق على مشاركة الجيش الألماني في مهام لمكافحة "داعش"، وذلك في أعقاب الهجمات الإرهابية في باريس. ومن المنتظر أن تبدأ ست طائرات استطلاع ألمانية من طراز "تورنادو" في التجسس على "داعش". كما تدعم سفينة حربية ألمانية حاملة الطائرات "شارل دي جول" التي تنطلق منها مقاتلات فرنسية لمكافحة التنظيم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ثالث مهمة قتالية دفاعية في تاريخ الجيش الألماني منذ تأسيسه قبل 60 عاماً، وذلك عقب مشاركته في حرب كوسوفو في العام 1999 والمهمة القتالية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان، والتي انتهت في العام 2014.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ماذا بعد هذه الغارات ؟ 4:51 ص اين ستصل سوريا بعد هذه الغارات ومن هؤلاء الدواعش الذين حاربتهم الدول العظمى ولحد الآن لم يحققو نتائج على الأرض رد على تعليق