العدد 4848 بتاريخ 15-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين تشارك في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في الإمارات

المنامة - بنا

شاركت البحرين في فعاليات الدورة الثامنة عشر لاجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دولة الإمارات العربية بإمارة الشارقة، حيث ترأس الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة وفد مملكة البحرين .

وناقش الاجتماع مستجدات القطاع السياحي في الدول العربية، كما سلط الضوء على المعوقات التي يواجهها وأبرز الحلول المطروحة لنمو وتطور القطاع، وأفضل الممارسات في هذا المجال، كما تم تنظيم عدة جلسات عمل واجتماعات خاصة بالوفود. بالإضافة إلى أنه سيتم خلال فعاليات الحدث تكريم الجهات والدول الفائزة بجوائز الجودة السياحية، التي تُمنح للجهات المتميزة في تقديم خدماتها لتحفيزها ودعمها لتقديم المزيد من مستويات الجودة في خدماتها.

وشارك في "اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة" ممثلون عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للسياحة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومنظمة السياحة العالمية، ومجلس وزراء الداخلية العرب، وإدارة النقل والسياحة، والاتحــاد الـدولـي للصحافيين والكتـاب السياحيين، والاتحاد العربي للنقل البري.

يذكر أن المجلس الوزاري العربي للسياحة تأسس تحت مظلة جامعة الدول العربية، ويتألف من الوزراء المسؤولين عن شؤون السياحة بالدول العربية، ويهدف المجلس إلى العمل على تنمية قطاع السياحة في الدول العربية لرفع مستوى مساهمته في التنمية المستدامة الشاملة، الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والثقافية والتربوية والبيئية، والعمل على تعزيز حركة السياحة العربية البينية وجذب مزيد من السياحة العالمية إلى المنطقة العربية.

 



أضف تعليق