العدد 4849 بتاريخ 16-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الأمن العام يشيد بالإجراءات القانونية البريطانية ضد عبد الرؤوف الشايب

المنامة - وزارة الداخلية

أكد رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن أن وزارة الداخلية تتابع عن كثب ، محاكمة القضاء البريطاني لعبدالرؤوف الشايب في ضوء القضايا الارهابية المتورط فيها ، مشيدا بالإجراءات القانونية التي اتخذها القضاء البريطاني في هذا الشأن ، منوها إلى أن السلطات الأمنية البحرينية على اتصال مستمر مع نظيراتها البريطانية فيما يتعلق بتبادل الخبرات والمعلومات في المجال الأمني.

وأشار رئيس الأمن العام إلى أن الشايب وبحسب ما جاء في اعترافاته اثناء المحاكمة - يرأس تنظيم 14 فبراير الارهابي وهو الناطق الرسمي باسمه وأنه والعناصر الاخرى المتواجدة في الخارج تقوم بالتنقل بين إيران والعراق ولبنان للحصول على الدعم المادي والمعنوي والتدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات لارتكاب أعمال إرهابية في البحرين ، تستهدف أرواح المواطنين والمقيمين.

وأضاف أن المذكور مطلوب في الكثير من القضايا الارهابية الخطيرة والتي من بينها المساعدة في تهريب عناصر ارهابية قامت بارتكاب جرائم ارهابية في البحرين فضلا عن قيامه بتجنيد عناصر ارهابية والترتيب لتلقيها أعمال تدريب في معسكرات خارجية تتعلق بتهريب واستخدام الاسلحة والمتفجرات.

وأوضح رئيس الأمن العام إلى أن المذكور وغيره من العناصر الارهابية يستغلون التسهيلات التي تقدمها السلطات البريطانية للنشطاء في مجال حقوق الانسان في ممارسة أعمال إرهابية خطيرة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في 12 يونيو 2013 أنه وفي إطار الكشف عن عدد من الجرائم الخطيرة التي ارتكبت في الفترة الأخيرة تم تحديد هوية عدد من عناصر ما يسمى بـ "تنظيم 14 فبراير" الإرهابي والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم ،المتورطين في هذه القضايا وغيرها ، والتي تمثلت في جرائم إرهابية خطيرة.

 



أضف تعليق