العدد 4852 بتاريخ 19-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إطلاق 3 صواريخ "كاتيوشا" من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل

صور (لبنان) - أ ف ب

أطلقت ثلاثة صواريخ "كاتيوشا" عصر اليوم الأحد (20 ديسمبر/ كانون الأول 2015) من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، وفق ما أكد مصدر أمني لبناني لوكالة "فرانس برس"، وذلك بعد ساعات من إعلان مقتل القيادي في حزب الله، سمير القنطار بغارة قرب دمشق.

وقال المصدر الأمني "تم إطلاق ثلاثة صواريخ كاتيوشا من بلدة جنوب مدينة صور، تبعد نحو خمسة كيلومترات عن الحدود مع إسرائيل". وأفاد المصدر في وقت سابق عن إطلاق صاروخين.

وتعد المنطقة الحدودية مع إسرائيل من مناطق نفوذ حزب الله الذي اتهم إسرائيل اليوم بشن غارة على مدينة جرمانا قرب دمشق أدت إلى مقتل القنطار، السجين السابق في السجون الإسرائيلية لنحو ثلاثين عاماً.

وفي إسرائيل، أشار الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره إلى "دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل"، مضيفاً أنه "وفق معلومات أولية، تم إطلاق ثلاثة صواريخ والجيش يجري عمليات بحث" لتحديد أماكن سقوطها.

وأفاد مراسل لوكالة "فرانس برس" في جنوب لبنان بان دوريات تابعة للقوة الدولية المؤقتة في المنطقة (يونيفيل) وأخرى تابعة للجيش اللبناني نفذت انتشاراً في منطقة صور بهدف تحديد المواقع التي أطلقت منها الصواريخ.

وأشار أيضاً إلى تحليق للطيران الإسرائيلي على علو منخفض في أجواء منطقة صور. وسبق أن تعرض شمال إسرائيل لسقوط صواريخ مصدرها جنوب لبنان.

 



أضف تعليق