العدد 4853 بتاريخ 20-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


وزير الصناعة يشيد بمساهمة القطاع الخاص في نمو الاقتصاد الوطني

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة

أشاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني بالمساهمات اللافتة للقطاع الخاص البحريني ودورها المؤثر في رفد الاقتصاد الوطني بكافة المتطلبات التي تسهم في تعزيزه والارتقاء به إلى مستويات متقدمة إقليمياً وعالمياً.

كما أكد الوزير أهمية الشراكة المميزة القائمة بين القطاع الخاص والحكومة من حيث تنفيذ المشاريع الاقتصادية والتجارية ذات القيمة المضافة العالية على الاقتصاد الوطني، منوهاً في هذا الصدد إلى دور الشركات الوطنية والإقليمية والعالمية المقيمة في مملكة البحرين في تعزيز التنمية الاقتصادية وإبراز الصورة المتقدمة للبحرين كبيئة حاضنة لكبريات الشركات الاستثمارية والمشاريع الضخمة التي تتخذ منها موقعاً لأعمالها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة بالمدير العام شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري First Bahrain أمين العريض، حيث تم استعراض مستجدات القطاع الصناعي بشكل عام والعقاري بشكل خاص بمملكة البحرين، مؤكداً الوزير دعم الحكومة الموقرة المستمر لهذا القطاع الحيوي.

وفي هذا الصدد، قال الوزير: "إن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تفخر بعطاءات القطاع الخاص وتعتبره شريكاً رئيسياً في تعزيز الاقتصاد الوطني ومساهماً فاعلاً في تطوره ونموه، لذا فإنها تعمل وبكافة السبل وبمشاركة الجهات المعنية على تقديم المزيد من التسهيلات لضمان انسيابية الإجراءات وتوطين الاستثمارات سواء المحلية أو العالمية ، وتحقيق النمو المنشود والنهضة الاقتصادية الشاملة وفقاً للرؤى والإستراتيجيات التي على رأسها رؤية البحرين الاقتصادية 2030".

وتعد شركة البحرين الأولى من شركات التطوير العقاري الإقليمي المبتكِرة تأسست في الكويت في أكتوبر/ تشرين الأول 2004. يبلغ رأسمال الشركة المدفوع 31.5 مليون دينار كويتي. تلتزم الشركة بتحقيق عوائد مستدامة من خلال علاقات تعاونية وهي تحقق قيمة دائمة لكل أصحاب العلاقة من خلال أسلوب استثماري يركز على حاجة السوق. تنطلق البحرين الأولى في أعمالها من البحرين والكويت، وهي بذلك في موقع استراتيجي يؤهلها لتنفيذ مشاريع في كافة دول مجلس التعاون الخليجي وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

 



أضف تعليق