العدد 4853 بتاريخ 20-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أكد استطاعة الشباب البحريني تقديم أجمل اللوحات الفنية بحس وطني فريد

خالد بن حمد ينيب الجودر لتتويج الفائزين في جائزة سموه للمسرح الشبابي

المنامة - بنا

أناب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر لتوزيع الجوائز على الفائزين في جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والذي أقيم على مسرح نادي مدينة عيسى.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عن فخره واعتزازه بما قدمه الشباب البحريني من جهود متميزة خلال العروض المسرحية لجائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية، مؤكدا سموه أن الشباب استطاعوا أن يقدموا لوحات فنية رائعة بحس وطني فريد.

وقال سموه: "لقد كسبت مملكة البحرين جيلا جديدا من الشباب البحريني المتميز على خشبة المسرح، والذي سيضيف الكثير للحركة المسرحية البحرينية، بما يخدم في تطورها وارتقاءها. فالشباب استطاعوا خلال هذه العروض أن يقدموا الأفكار الفنية المتوافقة مع الواقع المجتمعي بالمملكة، بما يساهم في عرض جوانب الحياة البحرينية في لوحة فنية مميزة".

وأوضح سموه أن العمل المسرحي بمملكة البحرين كان ولايزال نموذجا يحتذى به بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، وذلك من خلال ما قدمه المسرح من أعمال فنية غاية في التميز والذي ساهمت وبشكل واضح في ارتقاء العمل المسرحي بدول المنطقة، مبينا سموه أن البحرين استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات من خلال الأعمال المسرحية التي قدمتها خلال الفترات السابقة.

وواصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خلية حديثه "دعمنا سيتواصل للشباب البحريني في هذا الجانب الحيوي من الفن، بما يخدم تطور وارتقاء مسيرة المسرح البحريني، والتي تسهم في تحقيق البحرين المزيد من الإنجازات خلال المشاركات الخارجية القادمة".

وأشاد سموه بالعروض المسرحية التي شهدتها الجائزة، شاكرا ومقدرا الدور الذي لعبته الأندية الوطنية والمراكز الشبابية في سبيل تقديم أعمال فنية رائعة، تعتبر إضافة كبيرة للمسرح البحريني.

وشكر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الجهود التي بذلتها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر عبر تنظيمها لهذه الجائزة، مقدرا كذلك الدور الذي قامت به اللجنة العليا المنظمة للجائزة وجميع اللجان العاملة، متمنيا سموه من جميع الأندية الوطنية والمراكز الشبابية مضاعفة الجهود من أجل مواصلة العطاء في الجانب الثقافي.

من جانبه، أعرب وزير شئون الشباب والرياضة عن فخره واعتزازه بإنابة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة سموه للمسرح الشبابي، مشيدا في الوقت ذاته بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للجائزة الأمر الذي أعطى جميع القائمين عليها والمشاركين فيها دافعا من اجل انجاحها واخراجها بصورة متميزة وصولا الى تحقيق الأهداف التي وجدت من اجلها الجائزة.

وأضاف وزير شئون الشباب والرياضة "نشيد بإنجازات الشباب وأفكارهم وأعمالهم التي تميزت بالطرح الجاد والالتزام المطلق بكل الأعراف والمفاهيم المسرحية التي تبرز الوجه الحقيقي لرسالة المسرح الجاد مؤكدا ان الشباب هم من يحملون رسالة ترسيخ المفهوم الحقيقي لدور المسرح في بناء المجتمع وهم من يكملون مسيرة الرواد الذين أرسوا قواعد تأصيل دور المسرح وفنونه ومعالجته لكل القضايا التي يمر بها المجتمع"، مشيرا الى أن ان رسالة المسرح هي رسالة تنوير المجتمعات وهذا ما اتضح من خلال العروض التي قدمها الشباب في جميع الاعمال التي قدموها.

وأكد الوزير ان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي اختتمت بالإعلان عن العمل المسرحي الأفضل والذي تضمن كافة متطلبات لجنة التحكيم ولكن الامر الحقيقي والذي يجب أن نفتخر به جميعا هو أن كل الاعمال الشبابي كانت ناجحة ومتميزة إن الفائز الأكبر من وراء هذا الجائز هو إعادة احياء المسرح الشبابي في الأندية والمراكز واخذ دوره الناصع في الحركة المسرحية البحرينية، مشيرا الى أن وزارة شئون الشباب والرياضة وبعد نجاح النسخة الأولى ستعمل جاهدة من للتحضير للنسخة المقبل وستأخذ بكافة الاقتراحات التي وصلت اليها والرامية الى تحقيق المزيد من التطور والنجاحات للجائزة.

وفي نهاية الحفل، قام الجودر بتوزيع الجوائز على الفائزين في الجائزة وكانت على النحو التالي: افضل عمل مسرحي متكامل: مسرحية زهايمر لنادي الحالة، افضل ممثل دور أول محمد العلوي - مسرحية حاويات بلا وطن – نادي توبلي، افضل ممثلة دور أول عبير مفتاح – مسرحية زهايمر – نادي الحالة، افضل ممثل دور ثاني: عقيل الماجد – مسرحية المليونير – مركز شباب الشاخورة، افضل ممثلة دور ثاني: فاطمة فؤاد- مسرحية شسالفة – مركز شباب البحير، افضل موسيقى مؤثرة يوسف سالم – مسرحية وجها لوجه – نادي مدينة عيسى، افضل مخرج: عبدالرحمن يوجيري – مسرحية حقائب – مركز شباب مدينة عيسى، افضل نص مسرحي: عبير عبدالفتاح – مسرحية زهايمر – نادي الحالة، افضل سينوغرافيا: حسين العصفور – مسرحية المليونير – مركز شباب الشاخورة، افضل ممثل واعد: فاطمة مصطفى – مسرحية ألحان الجليد – نادي قلالي، جائزة لجنة التحكيم الخاصة: مسرحية رقصة الخمسين – مركز شباب صدد.

 



أضف تعليق