العدد 4853 بتاريخ 20-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


التحالف الدولي يعلن تدمير 90% من قدرات "داعش" النفطية بالعراق وسوريا

الوسط - المحرر السياسي

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، اليوم الإثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن تدمير 90% من قدرات "داعش" النفطية ب‍العراق وسوريا، فيما أشار إلى أن التنظيم خسر 40% من أراضيه بسبب الضربات الكثيرة، حسبما نقلت شبكة "السومرية نيوز".

وقال وارن، إن "90% من قدرات داعش النفطية في العراق وسوريا قد دمرت"، مبينا "اننا بدأنا بضرب ثلاث ابار نفط وانابيب ومنشآت نفطية وشاحنات".

وأضاف وارن ان "داعش بدا بسرقة البنوك لتمويل نفسه"، مشيرا الى ان "معركة الموصل ستكون الأهم لأنها تأوي مليون مواطن عراقي".

وتابع ان "القوات الأمنية تعد الخطة لتحريرها"، لافتا الى "اننا لم نقم بأي شيء دون موافقة الحكومة العراقية".

وأكد وارن أن "التحالف وفر آلاف البنادق والخوذ وملايين الإطلاقات ومعدات وعربات مضادة للألغام مجانا للجيش العراقي"، موضحا ان "داعش سيخسر المعركة".

وبين وارن ان "التحالف الدولي نفذ 9 الاف ضربة ضد داعش، ستة الاف منها في العراق"، مضيفا ان "داعش خسر 40% من الاراضي العراقية التي كان يسيطر عليها بسبب كثافة الضربات الجوية التي امنت غطاء للقوات العراقية".

واشار الى ان "الجيش العراقي هو الذي سيحرر الرمادي بالتعاون مع الشرطة العراقية"، مؤكدا انه "لن يكون هناك أية جنود أمريكان، ودور التحالف سيكون جويا فقط".

وكان التحالف الدولي في العراق أعلن، الاثنين (30 تشرين الثاني 2015)، أن التحالف دمر خلال 400 صهريج نفط لـ"داعش"، فيما أشار الى انه تم قتل 23 ألف مسلحا منذ بدء تنفيذه عمليات القصف على التنظيم.

يذكر أن ينفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، منذ أكثر من عام غارات جوية تستهدف مواقع وأوكار تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا، دون الإفصاح عن حجم خسائر التنظيم البشرية جراء هذه الضربات.

 



أضف تعليق