العدد 4854 بتاريخ 21-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين تتضامن مع قطر في قضية المخطوفين

المنامة - وزارة الخارجية

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة قلق مملكة البحرين العميق إزاء اختطاف عدد من المواطنين القطريين الأشقاء جنوب العراق رغم دخولهم الأراضي العراقية بصورة قانونية ودون اي مخالفة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ،ووزير خارجية جمهورية العراق إبراهيم الجعفرى ، حيث أشار وزير الخارجية إلى ضرورة قيام الحكومة العراقية بمسؤولياتها واتخاذ الإجراءات الحاسمة اللازمة لضمان اطلاق سراح المخطوفين وسلامتهم وعدم إلحاق اي نوع من الأذى بهم وعودتهم إلى دولة قطر.

كما تم خلال الاتصال بحث عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعلى صعيد متصل، أجرى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة اتصالاً هاتفيًا مع وزير خارجية دولة قطر خالد بن محمد العطية ، ، حيث أكد تضامن مملكة البحرين التام مع دولة قطر فيما تتخذه من إجراءات من أجل إطلاق سراح عدد من أبنائها الذين تم اختطافهم جنوب جمهورية العراق في عمل يمثل انتهاكًا لكافة القيم الأخلاقية والإنسانية.

وأشار الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إلى أن البحرين تتابع عن كثب وبقلق بالغ تطورات هذه القضية التي تعد سابقة خطيرة وغير مقبولة وتحمل ضررًا كبيرًا على العلاقات بين الاشقاء مالم تتكاتف الجهود بما يكفل سلامة المختطفين واطلاق سراحهم بأسرع وقت ممكن وبما يضمن منع تكرار هذه الحوادث الخطيرة في المستقبل .

 

 

 



أضف تعليق