العدد 4854 بتاريخ 21-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


موسكو تدرس حظر استيراد المنتجات الصناعية التركية

موسكو - د ب أ

صرح نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي أن بلاده تدرس توسيع عقوباتها على تركيا لتشمل منع استيراد المنتجات الصناعية التركية.

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية عن فيكتور يفتوخوف قوله اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015) في موسكو إن الوزارة تقترح وقف استيراد ما يصل إلى 80 في المئة من هذه المنتجات من تركيا.

ولم يتطرق المسئول الروسي إلى مزيد من التفاصيل بهذا الشأن غير أنه برر هذه الخطوة بدعم الشركات الوطنية الروسية في تسويق منتجاتها في السوق المحلية.

غير أن متحدثة باسم الحكومة الروسية عقبت على هذا التصريح بالقول إن الحكومة لم تدرس مثل هذا الاقتراح حتى الآن.

كما رفض المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسي، دميتري بيسكوف التعليق على الخبر. وتدهورت العلاقات الروسية التركية إلى أدنى مستوى لها منذ عقود عقب إسقاط تركيا مقاتلة روسية بالقرب من الحدود التركية مع سورية في الرابع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي حيث فرضت روسيا عقوبات على أنقرة تطال قطاع السياحة التركي بوجه خاص بالإضافة إلى صادرات تركيا من الفاكهة والخضروات إلى روسيا.

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | روسيا خرفت رسميا ... اتصلوا مستشفى المجانين يا جماعة بسرعة! 12:21 م روسيا (كما و صفها جون مكين بأنها محطة غاز ضخمة) لا تصدر سوى البترول و الغاز و الأسلحة (ذات الجودة الردئية)، فرضت حظر على المواد الغذائية المستوردة من الإتحاد الأوربي و كندا و أمريكا و أوكرانيا ... و الآن تركيا!
زين سؤال من وين راح تشتري روسيا غذائها (علما بأنها تستورد 40% منه)؟
في أمور تتعلق بتكلفة الشحن و بعد المسافة .. مو معقول تروح تشتري طماط من الصين و هو متوفر على الحدود مع تركيا أو بولندا! رد على تعليق
زائر 2 | الرد عليك 3:05 م دام أنك أستشهدت بكلام السيناتور جون مكين داعم الارهابيين في سوريا، فالرد عليك يكون بلا تعليق يالحبييب .