العدد 4855 بتاريخ 22-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


برئاسة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة

البحرين تشارك في ملتقى السفراء الدوليين للمسئولية الاجتماعية بالسودان

المنامة – بنا

تشارك مملكة البحرين في أعمال الملتقى الإقليمي الثاني للسفراء الدوليين للمسئولية الاجتماعية الذي سيعقد بجمهورية السودان الشقيقة برعاية وتشريف من الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير، والذي تنظمه منظمة الدعوة الإسلامية في الفترة من 27 – 28 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري وبالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

ويقود وفد البحرين الرئيس الفخري لجمعية البحرين لرعاية الوالدين نجل حفيد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، ورئيس محكمة التمييز الشرعية بالبحرين القاضي الشيخ عدنان بن عبدالله القطان.

وفي هذا الإطار قال مدير مكتب منظمة الدعوة الإسلامية بالبحرين إبراهيم عبدالعظيم "إن الملتقى يهدف إلى رفع الوعي حول المسئولية الاجتماعية وتعزيزها لدى القطاعات المجتمعية المختلفة إلى جانب تسليط الضوء على المشاريع الإنسانية وتكريم السفراء الدوليين للمسئولية الاجتماعية بأعلى وسام في مجال المسئولية الاجتماعية والبالغ عددهم 27 سفيرا عربيا من قبل رئيس الجمهورية فضلاً عن مساعدة الشركات والمؤسسات على أن تصبح ممارساتها وأعمالها وأنشطتها مسئولة ومتوافقة مع معايير التنمية المستدامة".

وأشار عبدالعظيم إلى أن الملتقى الإقليمي للسفراء الدوليين للمسئولية الاجتماعية، ملتقى سنوي يقام في كل عام في مدينة عربية، وبتنظيم من الشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية، وقد عقد الملتقى السابق في المنامة عاصمة مملكة البحرين التي فازت أيضا بجائزة المدينة العربية المسئولة اجتماعيا لعام2014.

وفي تصريح لوكالة الأنباء السودانية (سونا) أوضح السفير الدولي للمسئولية الاجتماعية رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية المشير عبدالرحمن محمد حسن سوار الذهب رئيس الملتقى "أن الملتقى سيشهد مراسم التقليد الرسمي لسفراء جدد ينضمون لأول مرة في هذا العام لبرنامج السفراء الدوليين للمسئولية الاجتماعية التابع للشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية، والإعلان عن شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية لعام 2015، وإجراء مراسم تقليد وتسليم مفتاح المدينة العربية المسئولة اجتماعيا لعام 2016 لممثل المدينة العربية الفائزة بجائزة المدينة العربية المسئولة اجتماعيا لعام 2016.".

وأضاف "كما سيتم تدشين جائزة (رجل الدولة في المسئولية المجتمعية) ومنح الفائز بها أول جائزة عربية، إلى جانب توقيع نسخة من كتاب (السفراء الدوليون للمسئولية الاجتماعية.. حصاد عام وانجازات)، وسيشهد الملتقى تنظيم ملتقيات وفعاليات عديدة تتضمن مناقشة "أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030"، ودور السفراء الدوليون للمسئولية الاجتماعية في تحقيقها، وتدشين "المفوضية السامية لبرنامج السفراء الدوليين للمسئولية الاجتماعية"، واختيار مجلس إدارة لها، فضلاً عن تدشين المنصة الذكية للسفراء الدوليين للمسئولية الاجتماعية.

وأضاف السفير الدولي للمسئولية الاجتماعية رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية المشير عبدالرحمن محمد حسن سوار الذهب "إضافة إلى ذلك وفي شراكة مع كل من منظمة الدعوة الإسلامية والصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي وبرنامج السفراء الدوليون للمسئولية الاجتماعية، وعقد ملتقى شراكات العمل الإنساني في صباح يوم الاثنين (28 ديسمبر/ كانون الأول) الجاري، بمشاركة ممثلين عن جمعيات ومؤسسات إنسانية ومجتمعية سودانية وعربية ودولية.. كما سيعقد مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية اجتماع عمل في الخرطوم على هامش الملتقى لمناقشة خطة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2016.

وأبان المشير سوار الذهب إلى أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات شراكة بين منظمة الدعوة الإسلامية من جهة وكلا من الصناديق الإنسانية بمنظمة الدعوة الإسلامية والشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية".

هذا وثمن المشير عبدالرحمن سوار الذهب رعاية رئيس جمهورية السودان المشير عمر حسن أحمد البشير لهذا الملتقى وتوجيهه كافة المسئولين لتسهيل كافة الإمكانات لإنجاحه، كما حيا المشير سوار الذهب الشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية لاختيارها العاصمة السودانية الخرطوم لتكون المدينة المستضيفة لهذا الحدث الكبير، وتوقع سوار الذهب في أن يخرج بيان السودان للمسئولية المجتمعية متوافقا وملبيا لطموحات السفراء الدوليين للمسئولية المجتمعية، ومساهما في تحقيق التنمية والازدهار لمنطقتنا العربية.

 

 

 

 



أضف تعليق