العدد 4855 بتاريخ 22-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


23 طالبا يترشحون لعضوية مجلس طلبة الجامعة الأهلية

المنامة - الجامعة الأهلية

أعلنت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية عن اعتماد ترشح 23 طالبا وطالبة لعضوية مجلس الطلبة، من بينهم 5 طالبات، فيما حددت الثلثاء المقبل (29 ديسمبر/ كانون الأول 2015) موعدا لإجراء الانتخابات.

وبهذه المناسبة صرحت الأستاذة ثائرة محمد الشيراوي بأن انتخابات مجلس الطلبة تعقد في أجواء احتفالات الجامعة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك بهدف تدريب الطلبة على الممارسة الديمقراطية في أجواء من الانتماء الوطني والمنافسة الشريفة، ومختلف القيم التي أرسى المشروع الإصلاحي لجلالة الملك قواعدها.

وقالت بأن مختلف فعاليات الجامعة في هذه الفترة تأتي في سياق الحرص على تأكيد هوية مملكة البحرين الديمقراطية عبر تفعيل أدوات المشروع الإصلاحي الذي أرساه جلالة الملك ، مؤكدة على أن مجلس الطلبة يعد صورة من صور الديمقراطية في مملكة البحرين، وهو من بين مكتسبات عديدة أضافها المشروع الإصلاحي".

وذكرت بأن جميع طلبات الترشح قد عرضت على لجنة أكاديمية للفحص والتدقيق من خلال النظر لسجلات الطلبة، والتأكد من سلامة سيرتهم الدراسية، وفقا للمادة (6) من لائحة مجلس طلبة الجامعة، والتي تشترط أن يكون الطالب منتظما بالجامعة طيلة مدة عضويته، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يكون قد أتم 30 ساعة معتمدة، وألا يقل معدله التراكمي عن 2، وأن يكون مسجلا للحد الأدنى من النصاب الدراسي، وهو 12 ساعة معتمدة، وأن لا يترشح لعضوية المجلس لأكثر من فترتين.

وقد ترشح لتمثيل طلبة كلية العلوم الإدارية والمالية 9 طلاب وطالبة واحدة، هم: فيصل إبراهيم، وساجدة صلاح، وأبو بكر علي، وآدم الشبراوي، وفيصل عبدالعال، وحسين الشيخ، وحسن خليل، وعلاء الطويل بالإضافة إلى لؤي مبارك ومحمود غياث.

أما كلية العلوم الطبية والصحية، فقد ترشح لتمثيل طلبتها 3 طلبة، هم: أمل عبدالحميد، وطلال حسن، وحسين صديق، فيما ترشح لتمثيل كلية الآداب والعلوم والتربية 4 طلاب هم: ربان عبدالله، ورغدة الحافظ، وإبراهيم عبدالله، وعلي شهرام.

وترشح 3 طلاب لكلية الهندسة هم: مروة عيادة، وأنس الشبراوي، ومنيب معتصم، وكذلك 3 طلاب لتمثيل كلية تكنولوجيا المعلومات، هم: جلال علي عباس وفاطمة عباس حسن وعلي حسين سوار.

ويهدف مجلس طلبة الجامعة الأهلية إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بالجامعة من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.

كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.

جدير بالذكر أن مجلس طلبة الجامعة الأهلية يطلع بدور حيوي في مختلف أنشطة وفعاليات عمادة شؤون الطلبة، في تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية اللاصفية كالمحاضرات والندوات والمسابقات الرياضية والثقافية والفنية وترتيب الرحلات العلمية والاستطلاعية داخل البحرين وخارجها، بهدف صقل مهارات الطلبة وتهيئتهم لخوض غمار سوق العمل.



أضف تعليق