العدد 4856 بتاريخ 23-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


"الغرفة" تدشن موقعها الإلكتروني الجديد

المنامة - بنا

دشنت غرفة تجارة وصناعة البحرين مؤخراً موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة، بعد تحديثه وتطويره اعتمادا على أحدث التقنيات الحديثة بهدف خدمة القطاع الخاص.

وصرح الرئيس التنفيذي للغرفة نبيل المحمود أن الموقع الالكتروني الجديد تم تطويره بشكل يتناسب من رؤية وتطلعات الغرفة وما تترتب عليها من توسع في نطاق عمل الغرفة وقاعدة العضوية، وتشعب وتنوع مهامها واختصاصاتها، إلى جانب تطوير موقع الغرفة الالكتروني باستخدام أحدث التقنيات الحديثة وأحدث الوسائل المتقدمة في أنظمة البرمجة.

وأوضح أن مشروع تطوير موقع الغرفة الالكتروني يعد أحد أهم المشاريع المكملة للخطة الاستراتيجية التي تستهدف ترقية الأنظمة التقنية للغرفة بما يتيح للأعضاء ومجتمع الأعمال توفير خدمات الكترونية متعددة ومتنوعة تتناسب واحتياجات مجمل قطاعات الأعمال في البلاد.

وأشار الى أن هذه الخدمات الالكترونية المبتكرة تعكس التزام الغرفة بتسهيل التواصل مع الأعضاء، وتعميم ثقافة الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات التي أصبحت جزءاً أساسياً في تقدم المجتمعات، مضيفاً أن هذه الخطوة تأتي ترجمة لما يبذله مجلس إدارة الغرفة برئاسة خالد المؤيد من اهتمام بمواكبة المستجدات والتطورات في مجال تقنية المعلومات والتجارة الالكترونية وانسجاماً مع التوجهات العامة في هذا المجال.

وأكد أن الغرفة حريصة على مواكبة التطورات تماشياً مع المستجدات على الساحة الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية من خلال تطبيق نظام إلكتروني متطور يلبي تطلعات الأعضاء ويواكب التطورات.

وأوضح أن الموقع الإلكتروني الجديد للغرفة www.bcci.bh تم تحديثه وتطويره لتحقيق أكبر قدر من التفاعل والمشاركة بين القطاعات والشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال لتعزيز رؤية ورسالة وأهداف الغرفة الرامية إلى توفير البيئة المناسبة لتسهيل عمل القطاع الخاص.

وقال أن الموقع الجديد كلياً يتيح من خلال أيقوناته "التسع" سهولة التنقل بين صفحات الموقع والمعلومات اللازمة لخدمة القطاع الخاص وفرصة تقديم المقترحات والآراء من قبل المستفيدين من خدمات الموقع، وذلك عن طريق أيقونات خاصة في كل الصفحات، كما يتيح لزواره سهولة التصفح لإصدارات الغرفة، منها "المجلة الالكترونية للغرفة" والعديد من الدراسات والبحوث التي أجرتها الغرفة وذلك باستخدام طرق العرض الحديثة.

ولفت إلى أن الخدمات والمعلومات الالكترونية المتاحة في الموقع عديدة منها: أخبار أنشطة وفعاليات الغرفة، منتدى الغرفة الالكتروني، المكتبة الإلكترونية، أجندة الفعاليات المحلية والخارجية، تعريف بالمساحات المكتبية المتاحة للإيجار، نظام حجز القاعات، فضلاً عن تعزيز تواصل الغرفة بأعضائها وبالمجتمع التجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استخدام تقنيات حديثة للفيديو وبرامج الرسائل النصية، وغيرها من الخدمات المتميزة والتي نأمل أن تعود بالنفع على الأعضاء من خلال سهولة وسرعة إيصال هذه الخدمات لشريحة كبيرة من مستحقيها دون الحاجة لمراجعة أحد فروع الغرفة وانتظار الخدمة مما يشكل عائقاً للبعض، كما ستساهم هذه العملية في تسهيل عمل الموظفين لخدمة أكبر شريحة ممكنة في وقت أقصر والتخفيف من أعباء ملأ الاستمارات يدوياً ومن ثم إدخالها للنظام.



أضف تعليق