العدد 4857 بتاريخ 24-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اقتراح بقانون ينص على خفض تعرفة الكهرباء على البحرينيين 33% ورفعها على الأجانب

القضيبية- حسن المدحوب

يناقش مجلس النواب في جلسته المقبلة يوم الثلثاء الاقتراح بقانون (بصيغته المعدَّلة) بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 بشأن الكهرباء والماء، والذي يدعو إلى خفض تعرفة الكهرباء على البحرينيين من 3 إلى 2 فلس للشريحة الأولى ( صفر إلى 3000 وحدة)، أي ما نسبته 33 بالمئة مقارنة بالوضع الحالي.

ويتضمن الاقتراح بقانون تعديل نص البند (8) من المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، بحيث يتم تضمين المرسوم جدولاً يبيِّن سعر الوحدات الاستهلاكية للكهرباء والماء للاستهلاك المنزلي للمواطنين والأجانب.

ومن جانبها، أوضحت هيئة الكهرباء والماء أنه "بالرغم من أن خَفض تعرفة الكهرباء للشريحة الأولى للمواطنين (من صفر إلى 3000 وحدة) من 3 فلوس إلى 2 فلس سيؤدي إلى خفض فاتورة المواطن الشهرية بمبلغ ثلاثة دنانير كحد أقصى وهذا المبلغ ليس بالكثير إذا ما قسناه على مستوى المواطن، إلا أنه لن يكون في صالح الهيئة إذا ما قيس على مستوى جميع المواطنين، حيث سيؤدي إلى خفض قيمة المبيعات بحوالي (5.4 مليون دينار) سنوياً كحد أقصى".



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | كيفكم 5:52 ص كلهم صارو بهرينيين رد على تعليق
زائر 2 | ممتاز 6:21 ص قرار صائب رد على تعليق
زائر 3 | ضد القرار 8:23 ص احنه ما نحتاج الحكومة تقلل من تعرفة الكهرباء علشان بعد شهر تشيل الدعم كليا !! بالعكس اذا بغينه نقلل من فاتورة الكهرباء .. فعلينه بالطاقات البديلة من الشمس و الرياح !! ترى الغرب مو احسن منه بشي رد على تعليق