العدد 4858 بتاريخ 25-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


زلزال بقوة 3ر6 درجة يهز شمال أفغانستان

كابول – د ب أ

ضرب زلزال قوي بلغت شدته 3ر6 درجة على مقياس ريختر شمال أفغانستان مساء أمس الجمعة (25 ديسمبر / كانون الأول 2015)، كما شعر سكان العاصمة كابول وباكستان وشمال الهند بالزلزال.

وقال سكان في كابول إن الأرض ظلت تهتز لمدة دقيقة تقريبا ولاذ الآلاف في العاصمة بالفرار من منازلهم الى الشوارع.

ووفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، كان مركز الزلزال يبعد 41 كيلومترا عن غرب-جنوب غرب أشكاشام بأفغانستان في سلسلة جبال هيندو كوش على عمق 203 كيلومترات.

وقال مسؤول محلي في المنطقة إن الخسائر البشرية أو المادية لن يتسنى حصرها أو تقييمها قبل الفجر.

وقال خان محمد، موظف بمهمة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان (أوناما) بمدينة فيض آباد، عاصمة إقليم بدخشان، "حتى وقتنا هذا لم نسمع عن أي إصابات داخل مدينة فيض آباد ولا توجد تقارير عن أضرار بالمباني أيضا. مبنانا صمد ولا توجد أضرار هنا".

وفي جلال أباد بشرق أفغانستان، تردد أن خمسة أشخاص نقلوا إلى المستشفى جراء إصابتهم بجراح. وفي بيشاور، بباكستان، نقل 17 شخصا إلى مستشفى لتلقي العلاج جراء الزلزال.

وقال عبد الغفور، احد سكان كابول، إن السكان "تعافوا بالكاد من صدمة الزلازل التي ضربت البلاد في وقت سابق من العام الجاري - والآن مرة أخرى. لعل عام 2015 يأخذ كل المعاناة معه".

كان زلزال آخر بقوة 7ر7 درجة على مقياس ريختر قد ضرب أفغانستان وباكستان وأجزاء من الهند في نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 400 شخص في باكستان وأفغانستان. 



أضف تعليق