العدد 4858 بتاريخ 25-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


291 زيارة استشارية وتفتيشية خلال ثمانية شهور

حميدان: توفيق أوضاع 39 دار حضانة والترخيص لـ13 حضانة جديدة في 2015

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

صرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أن الوزارة قامت بتوفيق أوضاع (39) دار حضانة، بالإضافة إلى منح (13) ترخيصاً لحضانات جديدة، وذلك خلال العام الجاري 2015.

وأوضح حميدان بأن الحضانات التي عدلت أوضاعها، حسب القانون، تزاول عملها حالياً بشكل طبيعي، لافتاً إلى ان زيارات المتابعة الرقابية على هذه الدور بدأت منذ ثمانية شهور، وذلك بعد تشكيل لجنة استشارية لتوفيق أوضاع دور الحضانات الخاضعة لإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتقييمها وفق معايير نظام ومواصفات واشتراطات الحضانات، والمتعلقة ببيئة الطفل التعليمية والصحية وأمنه وسلامته، وكذلك الموارد البشرية، والترخيص لعمل الدور وآليته وأنظمته وأحكامه، وذلك حسب القرار الوزاري رقم (11) لسنة 2014م بشأن دور الحضانات الذي تم إصداره في العام الماضي.

وكانت إدارة تنمية الأسرة والطفولة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد قامت بزيارات ميدانية للحضانات المعنية لمتابعة تنفيذ توصيات توفيق أوضاعها، وقد تكررت هذه الزيارات حسب الحاجة ووضع كل حضانة، حيث بلغ متوسط عدد تلك الزيارات (291) زيارة خلال ثمانية شهور في العام 2015، شملت الزيارات الاستشارية والمتابعة للمباني الجديدة والشكاوى والمباني غير المرخصة، وذلك في إطار خطة عمل للفترة من سبتمبر 2015 وحتى العام 2016م، تهدف إلى تكثيف التفتيش على كل حضانة لتحديث بياناتها والمتابعة الحثيثة لكل ما يرد إلى الوزارة من معلومات بشأن الحضانات غير المرخصة، حيث يقوم الفريق المختص بالزيارات وتحرير محاضر ضبط بشأنها، فضلاً عن انه تم إعداد خطة تدريبية للعاملات في تلك الحضانات.

يذكر أن وزارة العمل التنمية الاجتماعية أصدرت دليلاً تعريفياً حول "نظام معايير ومواصفات واشتراطات دار الحضانة ومرافقها والوظائف فيها" احتوى على عدد من المواضيع المتعلقة بإنشاء هذه الدور وفقاً للقرار الوزاري رقم (11) لسنة 2014 سالف الذكر.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | شنو الفرق 6:05 ص ليش فيه حاضنات تحت إشراف وزارة العمل وحضارات تحت إشراف وزارة التربية والتعليم. شنو هالخلط. سلام الله ع البحرين. رد على تعليق
زائر 2 | 9:17 ص روضه من احسن الروضات في المناهج ولكن حاليا نعاني من انه المدرسات غير مؤهلات للتعامل مع الاطفال والادارة لا تتقبل اي نقاش في هذا الموضوع وانه مربيه الصف تدرس صفين رد على تعليق