العدد 4860 بتاريخ 27-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الكشف عن تعويذة كأس آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم بقطر

الوسط - المحرر الرياضي

تعويذة بطولة آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم، عن التعويذة الرسمية للبطولة التي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 12 حتى 30 من يناير/كانون الثاني 2016، بمشاركة 16 منتخباً، يتقدمها المنتخب القطري الذي يلعب في المجموعة الأولى بجانب الصين وسوريا وإيران.
وبحسب وكالة الأنباء القطرية، تم الكشف عن التعويذة الرسمية خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد أمس، بنادي لخويا الرياضي، الذي يحتضن المباراة الافتتاحية للبطولة بين المنتخبين القطري والصيني، في 12 من يناير.
والتعويذة مأخوذة من (نجم)، وهو ثعلب يعيش في البيئة القطرية منذ زمن طويل، ويتمتع بعدد من السمات الرئيسة، مثل الذكاء والسرعة والحركة الدائمة والقوة، وهذه الصفات من مواصفات الرياضي الناجح.
وتعد هذه المميزات التي يتمتع بها (نجم) من أهم المواصفات التي جعلت المنظمين يقومون باختياره كتعويذة ملائمة، تمثل بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تحت 23 سنة.
وقام (نجم) بتحية الموجودين في المؤتمر الصحافي، والتقاط الصور التذكارية معهم، كما قام بعمل جولة في استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، وقام بالتقاط الصور التذكارية مع كأس البطولة التي وضعت في مدخل قاعة المؤتمر الصحافي.
وسيكون لـ(نجم) التعويذة الرسمية للبطولة العديد من الأدوار للترويج للبطولة، وسيقوم بالعديد من الأنشطة في الفترة المقبلة، منها زيارات لمختلف أرجاء ومعالم قطر، بهدف التعريف بالبطولة.
وقد تم خلال المؤتمر الصحافي أيضا تدشين بيع تذاكر مباريات البطولة، وذلك من خلال الموقعين الرسميين للاتحادين القطري والآسيوي، بالإضافة إلى تحديد إقامة عدة مراكز في أكبر المجمعات التجارية في قطر، وفي الأندية المخصصة لمباريات البطولة.
وحضر مراسم الكشف عن التعويذة هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، وأحمد المعاضيد الذي قام بتكليف من اللجنة المنظمة بتصميم التعويذة الرسمية.
وفي تصريح له، أعرب منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، عن سعادته باستضافة الاتحاد لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016، موضحا أن البطولة تعد ثالث أكبر بطولة بعد كأس العالم وكأس آسيا للكبار.
وقال الأمين العالم للاتحاد القطري لكرة القدم: "البطولة تعد فعالية ضخمة وستشهد تنافسا كبيرا بين المنتخبات المشاركة، التي ستتنافس فيما بينها من أجل الفوز باللقب والتأهل إلى الأولمبياد المقبل، وهناك لجنة منظمة تضم الكثير من الكوادر من مختلف الجهات، ولا بد من توجيه الشكر إلى الجميع على تعاونهم من أجل نجاح البطولة، ونحن نسعى من خلال استضافتنا للبطولة؛ لنؤكد أن قطر هي عاصمة الرياضة وكرة القدم".
وشدد منصور الأنصاري أنه تم إنجاز الكثير من الأمور التنظيمية في الفترة الماضية، التي بدأ فيها العمل لاستضافة البطولة، وقال إن حفل الافتتاح سيكون مفاجأة، ولن يستغرق الكثير من الوقت، وسيأتي مبسطا.



أضف تعليق