العدد 4861 بتاريخ 28-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


النيابة: سجن 29 متهماً من 5 سنوات إلى المؤبد وإسقاط جنسية 2 لشروعهم بقتل الشرطة

المنامة – النيابة العامة

صرح رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكمها اليوم الثلثاء (29 ديسمبر/ كانون الأول 2015) على 29 متهم في قضية الشروع بقتل أفراد الشرطة أثناء وبسبب تأديتهم لواجبهم، وإحداث تفجير واستعمال وحيازة المتفجرات والأسلحة و الإتلاف تنفيذاً لأغراض إرهابية، والتدريب والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات لارتكاب الجرائم الإرهابية، والتجمهر والشغب، و حيازة المولوتوف؛ بمعاقبة المتهمين بالسجن لمدد تتراوح من السجن المؤبد إلى خمسة سنوات عما اسند إليهم، كما حكمت بإسقاط الجنسية عن اثنين من المتهمين وإلزام سبعة وعشرين متهم بأداء قيمة التلفيات بالتضامن والبالغة 2782,130 دينار بحريني .

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ عن قيام مجهولين بالتجمهر والقيام بأعمال الشغب والإخلال بالأمن العام بمنطقة بني جمرة بتاريخ (19 ديسمبر/ كانون الأول 2014) وبحضور أفراد الشرطة قام المتهمون بتفجير عبوة متفجرة تم زراعتها بالمكان لاستهداف أفراد الشرطة قاصدين قتلهم ما أدى إلى إصابة عدد من أفراد الشرطة وتضرر الدوريات، وبإجراء التحريات اللازمة تبين اشتراك المتهمين بتلك الواقعة حيث أنهم وآخرين خططوا لها وقاموا بصنع العبوة المتفجرة وزراعتها بالمكان الذي تم القيام بأعمال الشغب به لاستدراج أفراد الشرطة وتفجيرها بهم.

وبعد القبض على المتهمين أرشدوا إلى أماكن إخفاء العبوات المتفجرة والأدوات التي تدخل في صناعتها والأغراض التي تستخدم بأعمال الشغب والإخلال بالأمن العام، حيث عثر على خمس عبوات متفجرة وطفايات حريق وأسلاك وهواتف نقالة مجهزة لصناعة العبوات المتفجرة وعدد أربعة أسلحة نارية نوع شوزن وعدد من الطلقات وعدد من الزجاجات الحارقة.

واستندت النيابة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى أدلة مستندة ضمن إقرارات ثلاثة عشر متهم وشهود الإثبات، إضافة إلى المضبوطات التي ضبطت والأدلة الفنية من تقارير مختبرية دالة على وقوع الجرائم وارتكاب المتهمين لها، وقد تداولت القضية بجلساتها بحضور المحامين مع المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية، والتي قضت بحكمها سالف البيان.

 

 

 

 

 

 

 

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 2 | لا حول 5:01 ص طيب والي كانوا بيفجرون جامع عالي ليش تهدونهم اتقوا الله ياناس الظلم يوم القيامة ظلمات رد على تعليق
زائر 11 | ضرب .. 5:51 ص االشعب متيقن ان مثل هذه الاحكام حتى على الاطفال استفزازيه بقصد اتعاب الشعب فلذلك الشعب محافظ على سلميته ............... رد على تعليق