العدد 4862 بتاريخ 29-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خلال حفل تخريج 230 طالباً في دورتي الصحة والسلامة والمهارات الأساسية

حميدان: سياسة التدريب ساهمت في إنجاح مشاريع توظيف وتطوير البحرينيين مهنياً

مدينة عيسى - وزارة العمل

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أن مملكة البحرين استطاعت ومن خلال استراتيجية تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية أن تحقق نجاحات كثيرة في مشاريع التوظيف ومكافحة البطالة؛ ما جعل البنك الدولي،الذي يعد المرجعية الدولية المعتمدة، يضع مملكة البحرين من ضمن الدول المتقدمة في مجالات محاربة البطالة عبر استراتيجية التدريب النوعي والتخصصي وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها حميدان خلال رعايته حفل تخريج (230) متدرباً من المواطنين في برنامجي الصحة والسلامة والمهارات الأساسية وهما من البرامج التدريبية التي تم استكمال تنفيذها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك اليوم الأربعاء بفندق الخليج.

ولفت إلى أن التعاون القائم بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل (تمكين) سينعكس إيجاباً على استقطاب القطاع الخاص للعمالة الوطنية، موضحاً أن سياسة التدريب المتبعة كانت إحدى آليات التوظيف الناجحة التي اعتمدتها الوزارة في جعل الأيدي العاملة البحرينية الخيار الأفضل لدى أصحاب العمل عند التوظيف في القطاع الخاص.

وهنأ حميدان الخريجين على اجتيازهم لدورتي المهارات الأساسية والصحة والسلامة، معتبراً تلك الخطوة بداية لتحقيق المزيد من التقدم في حياتهم العملية والأسرية، مشيراً إلى أن التسلح بالعلم والتزود بالمهارات المهنية يعطي دافعاً نحو الترقي الوظيفي، داعياً إلى تطبيق المهارات والخبرات المكتسبة في مواقع الانتاج.

من جانبه، ألقى الرئيس التنفيذي لمعهد المشرق للتدريب حسن علي أحمد كلمة المعهد، وأشاد بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تأهيل الباحثين عن عمل وإدماجهم في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن خريجي دورة الصحة والسلامة، تدربوا على اللغة الانجليزية وأخلاقيات العمل، ومستويات الصحة والسلامة المهنية، والتي استمرت شهراً واحداً. بينما دورة المهارات الأساسية والتي استمرت 5 أشهر تضمنت مهارات استخدام برامج الحاسوب المتقدمة.

بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الطلبة الخريجين والشركات الداعمة والمدربين الذين اشرفوا على تقديم برامج التدريب.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | الشركات تسرق الفلوس 9:03 ص اغلب الشركات تستغل ميزانية التدريب وتقدم فواتير من المعاهد مع انه الموظف لم يستفد او يحضر اي تدريب..
يا ريت يتم مقابلة الموظفين وسؤالهم للتأكد . رد على تعليق