العدد 4862 بتاريخ 29-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


روسيا ترفض تصريحات أميركية عن سقوط ضحايا مدنيين جراء غاراتها في سورية

(د ب ا)

أعتبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيجور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء (30 ديسمبر / كانون الأول 2015)، تصريحات أميركية بأن الغارات الروسية تسفر عن سقوط ضحايا مدنيين في سورية، أنها لا أساس لها.

وقال الجنرال كوناشينكوف، تعليقا على تصريح المتحدث باسم الخارجية الأميركية، مارك تونر، بشأن زيادة عدد الضحايا المدنيين منذ بدء عملية القوات الجوية الفضائية الروسية في سوري: "كل يوم تقوم طائرات وطائرات بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية بما بين 6 إلى و20 طلعة لتسديد ضربات صاروخية إلى الأهداف على الأرض. لكننا لا نسمع عن فاعلية استخدام القوات الجوية الأميركية، إلا بعد أن تؤدي غاراتها إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، ولا يمكن إخفاء تلك الوقائع أو إلقاء اللوم على الآخرين"،بحسب وكالة سبوتنيك.

وأشار الجنرال كوناشينكوف، إلى أن التصريحات عن ضرب الطيران الروسي للمنشآت المدنية في سورية، التي لا أساس لها، تشبه أكثر فأكثر "المسرحية".

وأضاف بأن كل ذلك "يتم على خلفية الصمت التام عن الأعمال الأميركية ونتائج قصف طيران الولايات المتحدة في المنطقة".

يذكر ان روسيا تشن منذ الثلاثين من سبتمبر/ أيلول الماضي غارات جوية تستهدف تنظيمات ارهابية في سورية بناء على طلب حكومتها، فيما تشن الولايات المتحدة هجماتها الجوية في البلاد في اطار التحالف الدولي ضد "داعش" .

 



أضف تعليق