العدد 4863 بتاريخ 30-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


أغلى ملجأ نووي في العالم موجود في أميركا لمن يملك المال

الوسط – محرر المنوعات

في ظل الاوضاع غير المستقرة التي يشهدها العالم بسبب الحروب والكوارث، لجأ المدير التنفيذي لمؤسسة «فيفوس» المختصة بالإنشاءات، روبرت فيشينيو، ببناء ملاجئ لمن يريد أن يحتمي من القنابل النووية في العالم، ولديه الكثير من المال ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الأربعاء (30 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وذكر موقع «بيزنس انسايدر»، ان فيشينيو شيد الملجأ الراقي والاعلى كلفة في العالم لأولئك الذين يستطيعون شراء سلامتهم، اذ يتألف الملجأ من مجمع سكني يشبه إلى حد كبير يختاً عملاقاً للأثرياء أو منزلاً يحتوي على وسائل الراحة والترفيه كافة، ولكنه أكبر بكثير من المنزل أو اليخت.

ويحتوي الملجأ الذي أُطلق عليه «فيفوس يوربا ون» وتم بناؤه في أميركا على صالات سينمائية ورياضية خاصة، وحمامات سباحة ومفروشات جلدية فخمة وفاخرة لضمان راحة السكان والحفاظ على خصوصيتهم.

وقال فيشينيو ان «الطريقة الوحيدة التي تمكن السكان من الخروج والتنقل هي طائرات الهليكوبتر الخاصة بنا»، مضيفاً :«لا يهم من اي بلد سيأتي سكان الملجأ سواء جاءوا من الشرق الأوسط او موسكو او المملكة المتحدة، هونغ كونغ. يجب ان يكون الجميع قادرين على الوصل الى وجهتهم خلال وقت قصير».

وتابع: «الملجأ سيحمي السكان من خطر الحروب والقصف النووي، والمجاعة والكوارث الطبيعية». مشيراً الى وجود ملجآن آخران احدهما للعائلات والاخر للمجموعات الصغيرة التي تتسع ما بين 150 الى 500 شخص.

وعلق احدهم على الخبر في موقع «بيزنس انسايدر»: «اشعر ان الملجأ فيه شيء من سلسلة أفلام جيمس بوند»، فيما قال آخر:«الملجأ مبالغ به قليلاً»، وكتب آخر:«لا اعتقد ان احداً سيذهب الى ذلك المكان». 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | ... 12:40 ص اينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة رد على تعليق