العدد 4864 بتاريخ 31-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحكيم والصدر يطالبان باستخدام السبل الدبلوماسية لإخراج القوات التركية من العراق

الوسط - المحرر السياسي

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمس الخميس (31 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، ضرورة احترام تركيا لسيادة العراق، وطالبا باستخدام السبل الدبلوماسية والقانونية لإخراج القوات التركية من الأراضي العراق، حسبما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.

وذكر بيان لرئاسة المجلس الأعلى عقب اجتماع الحكيم والصدر في النجف جنوبي العراق أن الجانبين اعتبرا أن الخرق التركي للسيادة العراقية واضح لا يحتاج إلى تأويل، وأكدا أهمية تضافر جهود الجميع لإخراج العراق من أزماته الحالية.

وأشار الى أن الحكيم والصدر شددا على ضرورة الانتباه إلى مرحلة ما بعد القضاء على "داعش" وعلى وحدة العراق والمضي قدما في برنامج وحزم الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة العراقية والإسراع في تنفيذها.

وذكر الموقع الإلكتروني لزعيم التيار الصدري أنه تم خلال الاجتماع بحث القضايا الوطنية وضرورة دعم القوى الامنية ومساندتها بكل الوسائل والحفاظ على الانتصارات التي حققتها واسهامها في تعزيز وحدة العراق أرضا وشعبا واشاعة التعايش السلمي بين جميع المكونات العراقية، وتناول الأزمات التي يمر بها العراق وضرورة تضافر جهود الجميع من اجل ايجاد حلول مناسبة تسهم في ايجاد العيش الحر الكريم للشعب العراقي الذي عانى ولايزال يعاني من نقص الخدمات وتراجع المستوى المعيشي بسبب السياسات الخاطئة السابقة.



أضف تعليق