العدد 4865 بتاريخ 01-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مؤكدين عدم وجود سياسة اقتصادية... في ندوة بمجلس "الكعبي":

نواب: لم نتوافق على إعادة توجيه الدعم... واستجواب وزير المالية قائم

الوسط – محرر الشئون المحلية

أكد النائب أحمد قراطة أنه "لا يوجد توافق تام وكامل بخصوص إعادة توجيه الدعم، رغم الاجتماعات البرلمانية الحكومية المشتركة، لأن القرار في هذا الموضوع من اختصاص السلطة التنفيذية حسب الدستور، ودور السلطة التشريعية هو الرقابة عليه. وأن الاجتماعات التشاورية كانت لاطلاع السادة النواب على سياسة ومنهجية إعادة توجيه الدعم، مع الاجابة على تساؤلات واستفسارات النواب، مع بعض التعديلات التي حققها النواب واللجنة البرلمانية لصالح الواطنين قدر الإمكان".

وأشار النائب جمال داود أن "عمل النواب متواصل ومستمر، طوال دور الانعقاد وحتى في الاجازة البرلمانية، فالنائب جزء من الشعب ويمثلهم جميعا، ويحرص على تحقيق تطلعاتهم واحتياجاتهم وفق الأدوات البرلمانية التشريعية والرقابة، كما أن بعض النواب يعملون بشكل متكامل مع العضو البلدي في الدائرة والمنطقة".

جاء ذلك خلال الندوة البرلمانية التي أقيمت مساء أمس الجمعة (1 يناير/ كانون الثاني 2016)، بمجلس السيد خليفة الكعبي بالبسيتين بمحافظة المحرق، وبمشاركة النواب: محمد الجودر، جمال بوحسن، جمال داود، علي بوفرسن، أحمد قرطة.

من جانبه أوضح النائب محمد الجودر أن "التواصل والتكاتف المجتمعي والشعبي من النواب مطلوب، وهو الداعم للعمل النيابي، وأن الانجازات التي حققها المجلس لذوي الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين وغيرهم من فئات المجتمع، لا تلبي كل طموحات النواب وتطلعات الشعب، ويجب على الحكومة أن تتعاون مع المجلس النيابي لتحقيق المزيد من الانجازات دعما للمشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية وتعزيزا للمشاركة في العملية السياسية".

كما أكد النائب علي بوفرسن أن "السلطة التنفيذية لا توجد لديها سياسة اقتصادية واضحة، وأن وزارة المالية ليست المعنية بوضعها كما صرح بذلك وزير المالية، وأن بعض الإجراءات تعيق العمل النيابي، ومن أبرزها عدد الموافقين من أعضاء المجلس النيابي للاستجواب وهو ٢٧ عضو، وهناك مقترح لتعديل عدد الموافقين الى ٢١ عضو، ولجنة النظر في جدية الاستجواب التي سيتم تعديل موادها قريبا، وقد تم في بداية الدور الثاني تأسيس مجموعة من التكتلات لتعزيز الموقف النيابي ووحدة الصف البرلماني في القضايا المهمة المطروحة"، كما تطرق بوفرسن إلى عدد لجان التحقيق التي تعمل حاليا لمتابعة القضايا المهمة بزيارات مؤسسات ووزارات الدولة مثل لجنة التحقيق في الإصدار المالي في ممتلكات، ولجنة التحقيق في اللحوم الفاسدة، ولجنة التحقيق في العمالة السائبة، ولجنة التحقيق في تلحين آيات القرآن الكريم، ولجنة التحقيق في اتفاقيات دعايات الإعلانات بوزارة البلديات.

وعلى صعيد متصل أشار النائب أحمد قراطة أن "لجان التحقيق البرلمانية الحالية لديها توجه لاستجواب وزير المالية ووزير المواصلات بخصوص السياسة الاقتصادية وملف شركة ممتلكات التي لا تساهم في تنمية ودعم إيرادات الدولة رغم أن الهدف من إنشاءها هو دعم ميزانية الدولة والاقتصاد الوطني من خلال الشركات الأربعين التابعة لها والمنضوية تحتها".



أضف تعليق



التعليقات 9
زائر 1 | ردينا على طير ياللي 4:12 ص يا جماعه القرار اتخذ ولا داعي لتكرار سالفة الدعم مال اللحوم.والتهديد والوعيد. تلعبون في الوقت الضايع .حكومتنه الرشيده ادري بمصلحتنه رد على تعليق
زائر 4 | . 4:53 ص و الله ياخوك ما اعتقد المقصود بالدعم دعم اللحوم لانه خلاص حسم الامر انما يقصد بالدعم الشامل للباقي ... الله يستر سنوات الجريش قادمه
زائر 8 | الزائر رقم 4 7:48 ص الظاهر فهمتني غلط انه قصدي لايكررون نفس سالفة دعم اللحوم .. كل يوم كان في تصريح وفي النهايه طارت الطيور برزاقه. اكيد عرفت شاقصد
زائر 5 | شبعنا هرار 4:55 ص مللتونا استقيلوا و فكونا صرف الفلوس على فاضي 4 آلاف دينار راتب رد على تعليق
زائر 6 | 5:11 ص الحكومة اتخذت القرار وباقي عليكم البصمة رد على تعليق
زائر 7 | تيتي 5:52 ص تصدقون انتو اللي يبي لكم ازالة كل الصلاحيات من عندكم الحكومه اهيه اللي تقول وتنفذ انتو ميرور رد على تعليق
زائر 9 | لا داعي لبرلمان ومجالس بلدية 8:37 ص الحكومة لديها طموح أكبر لتحقيق مصالح الشعب أكثر من النواب ومجلسهم..
لنوفر الرواتب لدعم الميزانية رد على تعليق
زائر 10 | هدف النواب الحالين 8:41 ص الحصول على الرواتب العالية والتقاعد بمعاش يأتي لهم براحة رد على تعليق
زائر 11 | الشهر أنقضى 11:17 ص الله يستر الجوع الجوع العطش العطش رد على تعليق