العدد 4865 بتاريخ 01-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قيادة التحالف في اليمن تعلن إنهاء الهدنة مع الحوثيين ظهر اليوم

الرياض -  د ب أ

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت (2 يناير/ كانون الثاني 2016) إنهاء الهدنة في اليمن اعتباراً من الساعة الثانية ظهر اليوم (1100 بتوقيت جرينتش) .

وقالت قيادة التحالف، في بيان اليوم، إن قيادة التحالف كانت وما زالت حريصة على تهيئة الظروف المناسبة لإيجاد حل سلمي للقضية في اليمن وتمكين الحكومة الشرعية اليمنية من إعادة الأمن والاستقرار لليمن ، ولذلك فقد وافقت على الهدنة التي طلبها فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، التي تم تمديدها لفترة إضافية.

وأشارت إلى استمرار الحوثيين وقوات المخلوع صالح في خرق تلك الهدنة من خلال تكرار الاعتداءات السافرة على أراضي المملكة بإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن السعودية ، واستهداف المراكز الحدودية السعودية ، فضلا عن استمرار إعاقة أعمال الإغاثة والاستيلاء على المواد الغذائية والطبية المقدمة للشعب اليمني ، ومواصلتهم قصف المساكن وقتل واعتقال المواطنين اليمنيين في المدن التي تخضع لسيطرتهم.

وأضافت أن هذا كله يظهر عدم جدية المتمردين وأعوانهم واستهتارهم بأرواح المدنيين ووضوح محاولتهم الاستفادة من تلك الهدنة بتحقيق المكاسب ، وعليه فإن قيادة التحالف تعلن إنهاء الهدنة في اليمن اعتباراً من الساعة 00ر14 ظهر اليوم السبت.



أضف تعليق