العدد 4866 بتاريخ 02-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"هيئة تنظيم المهن": 60% نسبة النجاح في امتحانات تراخيص مزاولة الطب البشري

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية

صرحت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة أن "نسبة النجاح في امتحانات تراخيص مزاولة مهنة الطب البشري بلغت 60%" مشيرة إلى أنّ أغلبية الناجحين هم من جامعات مملكة البحرين".

وقالت بأنه وفقاً لقرار المجلس الأعلى للصحة فقد تقرر أن يسمح بدخول الامتحان 3 مرات متتالية وبعدها يطلب من المتقدم أن يخضع لتدريب عملي مدته 6 أشهر وله بعدها محاولين اخرييتين.

ونظمت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية السبت الماضي امتحانات تراخيص  مزاولة مهنة الطب البشري لخريجي كليات الطب الذين انهوا سنة الامتياز بمشاركة 264 طبيبياً، حيث تقدم 303 طبيباً بطلب لاجتياز الامتحان، وتخلف عن أداء الامتحان 39 طبيباً.

وذكرت الجلاهمة أن لجنة متخصصة أشرفت على الامتحان، وتضم في عضويتها اطباء ممثلين عن  وزارة الصحة والمستشفى العسكري والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وروعي في الامتحان أن يمثل تقييماً للخريجين الحديثين".

وفي الختام تقدمت الرئيس التنفيذي للهيئة بخالص التهاني للناجحين وتمنت التوفيق لهم في حياتهم العملية المقبله، والذين لم يحالفه الحظ دعت لهم بالتوفيق في المرات القادمة وتقدمت بالشكر للجنة الامتحانات وجامعة الخليج العربي ولكلية العلوم الصحية على جهودهم ودعمهم للهيئة في إجراء الامتحانات الوطنية للتراخيص الطبية.

 




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 5:53 ص يفضل ومن حق اللذين لم يحالفهم الحظ ان يرو درجاتهم أو يطلبو النظر والتصحيح مرة اخرى للتظلم والامتحان التالي خلال 3 اشهر رد على تعليق