العدد 4866 بتاريخ 02-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية "نصف ساعة حلم"

بحريني من ذوي الاحتياجات يفوز في مهرجان لذوي الإعاقة في عمان

الوسط – منصورة عبدالأمير

الفنان وليد بشير (الثاني على يمين الصورة) في مشهد من المسرحية

 

فاز الممثل البحريني وليد بشير، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، بجائزة "أفضل ممثل من الأشخاص ذوي الإعاقة" في المهرجان المسرحي الرابع للأشخاص ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون الذي أعلنت نتائجه أمس في سلطنة عمان.

ونظم المهرجان من قبل وزارات التنمية بدول مجلس التعاون في الفترة (27 ديسمبر/كانون الأول 2015– 2 يناير/كانون الثاني 2016).

وحصد بشير الجائزة عن دوره في مسرحية "نص ساعة حلم" التي شاركت بها مملكة البحرين في المهرجان، والتي حصدت إلى جانب ذلك جائزة الموسيقى والمؤثرات الصوتية التي حصل عليها فني الموسيقى والمؤثرات الصوتية علي العليوي. مسرحية "نص ساعة حلم" من تأليف وإخراج جاسم طلاق وتمثيل كل من محمد الحمري، ووليد بشير، ومصطفى القرمزي.

ويضم طاقم المسرحية كل من: عازف الكمان علي العليوي، ومساعدة المخرج لمياء الشويخ، والمعالجة النصية لمحمد شهاب، والتوزيع الموسيقي سالم الجارح، والإشراف الإداري فاتن كمال وشريفة المالكي. المسرحية التي قدمها فنانو المركز البحريني للحراك الدولي لذوي الاعاقة وفريق جمعية الصداقة للمكفوفين في المهرجان، كانت قد عرضت في العام 2014 على مسرح الصالة الثقافية ضمن فعاليات مهرجان مسرح الريف الثامن الذي أقيم في شهر مايو/آيار 2014.

ونشر الفنان البحريني علي باقر مقالة حول المسرحية على موقع "المسرح نيوز" قال فيها إن المسرحية حملت حلم الفنانين البحرينين في التسابق مع فناني مجلس التعاون من ذوي الاعاقة "لما لهذا المحتفل الفني من إصرار في إثبات الذات والإندماج مع المجتمعات والإسهام في عجلة التقدم والإزدهار ورفض التهميش بسبب الأعاقة".

وحول تفاصيل العرض كتب باقر "وقف ثلاثة من ذوي الإعاقة البصرية يستعرضون حلماً فنياً استغرق نصف ساعة على الخشبة، حيث يعيشون في مكان واحد يجمعهم الكثير إلا أنهم يختلفون في جزئية واحدة تجعل الصراع ينشب بينهم، لكنه ينتهي حين يكتشفون حاجتهم لتحقيق حلم يجمعهم". يشار إلى أن سلطنة عمان تربعت على عرش جوائز المهرجان إذ فازت بأفضل عرض مسرحي متكامل بالإضافة إلى جوائز التأليف، والملابس الاكسسورات، وافضل ممثل من الاشخاص ذوي الاعاقة وجائزة الاخراج. فيما فازت الكويت بجائزة الديكور وجائزة افضل ممثل سوي وحصلت قطر على جائزة الاضاءة، أما الإمارات ففازت أيضا بالجائزة الثالثة لأفضل ممثل من الاشخاص ذوي الاعاقة.


الفنان وليد بشير (الثاني على يمين الصورة) في مشهد من المسرحية
الفنان وليد بشير (الثاني على يمين الصورة) في مشهد من المسرحية


أضف تعليق