العدد 4868 بتاريخ 04-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لدى استقباله لجنة برلمانية من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة

وزير "العمل": البحرين تتمتع بتجربة متميزة في التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية 

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أن مملكة البحرين تتمتع بتجربة متميزة في التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وقد انعكس هذا على نمو واستقرار سوق العمل المحلي وفتح آفاقاً نحو جذب المزيد من رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية التي تدعمها التشريعات المتطورة والأطر القانونية في نجاح استثماراتها، حيث تعد المملكة رائدةبين دول المنطقة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقاء حميدان بوفد لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان بمجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية برئاسة النائب عبدالله عبيدات، اليوم الثلثاء (5 يناير/ كانون الثاني 2016) بمكتبه بمبنى الوزارة.

وأشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية إلى جهود حكومة مملكة البحرين في التنمية الشاملة، معتبراً أن نجاح المشاريع الحكومية على مستوى توظيف العمالة الوطنية ومحاربة البطالة وتوسيع مظلة الضمان الاجتماعي ودعم الأسرة البحرينية لم تكن لتتحقق لولا توجيهات ومتابعة القيادة الرشيدة والحوار البناء مع السلطة التشريعية الذي أفضى إلى إصدار تشريعات مهمة تخدم الجانب التنموي في المملكة سواء على صعيد إصدار قانون العمل والقرارات المنظمة له، أو على صعيد قانون الأسرة الذي ساهم في ترسيخ القيم الأسرية داخل المجتمع البحريني.

وخلال اللقاء أطلع حميدان الوفد البرلماني الأردني على مشاريع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فيما يتعلق بتأهيل الكوادر الوطنية، إضافة إلى مشاريع التوظيف المختلفة والتي ساهمت بشكل كبير في خفض نسبة البطالة في مملكة البحرين والسيطرة عليها في حدودها الآمنة والمطمئنة، وتجربتها الرائدة في برنامج التأمين ضد التعطل. كما اطلع الوفد على جهود الوزارة في تنمية الأسرة البحرينية لتحقيق العيش الكريم انطلاقاً من توجيهات القيادة الحكمية في البلاد لتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين.

من جهته نوه عبيدات بتجربة مملكة البحرين في مجال محاربة البطالة وتنمية الأسرة البحرينية التي تعد من التجارب العربية والإقليمية المميزة، حيث استطاعت المملكة في هذا العهد الزاهر أن تخطو خطوات متقدمة في تنمية الموارد البشرية وتأهيل القادرين على العمل على الاندماج في سوق العمل بالقطاع الخاص، داعياً إلى تعزيز تبادل الخبرات الفنية في قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بين البلدين الشقيقين.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 4:51 ص واضح وضوح الشمس! رد على تعليق