العدد 4869 بتاريخ 05-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزيرة الصحة تطّلع على أحدث الوحدات والتقنيات الطبية الحديثة بمركز جامعة الخليج الطبي

الجفير - وزارة الصحة

قامت وزيرة الصحة فائقة الصالح بزيارة إلى المركز الطبي الجامعي التابع لجامعة الخليج العربي وذلك بحضور رئيس الجامعة خالد العوهلي وعدد من كبار المسئولين في المركز الطبي.

وأكدت وزيرة الصحة في مستهل الزيارة على أن الوزارة تسعى إلى تعميق وتعزيز أواصر التعاون بينها والمركز الطبي والاستفادة من الخبرات والتقنيات الحديثة التي يضمها المركز.

وقد قدم رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي للوزيرة نبذة حول المركز الطبي الجامعي والذي تم بنائه بتكلفة تقدر بـــ 12 مليون والذي يتكون من 3 طوابق تضم عناصر رئيسية من مختبرات و عيادات طبية في مجالات متخصصة يعمل بها نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب في جامعة الخليج العربي إضافة إلى خبرات طبية خليجية ودولية وتجهيزات طبية تقنية متقدمة لتقديم مستوى عال ونوعية متميزة من الخدمات الصحية.

بعد ذلك وزيرة الصحة يرافقها العوهلي وعدد من كبار المسئولين في المركز الطبي بجولة تفقدية للمركز اطلعت خلالها على عدد من المرافق الهامة مثل وحدة التشخيص الجزئي ووحدة القلب والمختبر  ووحدة السرطان وفحص الثدي والأشعة ووحدة المناظير وغيرها من الوحدات الطبية الهامة وقد اطلعت خلالها على أهم التقنيات الحديثة التي يضمها المركز وآلية العمل المتبعة وحجم الإقبال هذه الخدمات الطبية التي يوفرها.

كما وأطلعت وزيرة الصحة خلال زيارتها على غرف العمليات الجراحية والغرف الخاصة بتنويم المرضى وأهم التجهيزات الطبية المصاحبة لها بما يساهم في زيادة راحة المريض من جهة وتمكين الأطباء من تقديم الرعاية الطبية بأفضل جودة ممكنة.

كما وقدم في أثناء الزيارة عرض حول مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية المزمع أنشاؤها في المحافظة الجنوبية وسيتم تشغيلها في عام 2019، إلى جانب المشاريع ذات العلاقة بالطب الجزيئي وعلوم المورثات و الأمراض الوراثية.

وأكدت وزيرة الصحة في ختام زيارتها على رغبة وزارة الصحة في تفعيل وتعزيز التعاون مع المركز الطبي الجامعي مشيرة إلى أن استثمار التقينات الحديثة التي يضمها هذا المركز  ستعود بالنفع والفائدة على جميع المواطنين والمقيمين وأن وزارة الصحة لن تتوانى عن مد جسور التعاون مع كافة المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة لتطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.




أضف تعليق