العدد 4869 بتاريخ 05-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


سفير إيران في الكويت: لم يتغير مستوى العلاقات بين البلدين

الوسط – المحرر السياسي

قال السفير الإيراني في الكويت علي رضا عنايتي أنه "ليس هناك شيء اسمه قطع العلاقات أو خفض مستواها بين إيران والكويت"، حسبما نقلت عنه صحيفة "الوطن" الكويتية.

ونقلت وكالة (ارنا) الإيرانية للأنباء اليوم الأربعاء (6 يناير/ كانون الثاني 2016)، عن عنايتي قوله: "ليس هناك شيء اسمه قطع العلاقات أو خفض مستواها بين إيران والكويت وإن الأخبار المنشورة في هذا المجال ليست دقيقة".

وفي محاولة للتقليل من حدة استدعاء الكويت للسفير الإيراني، قالت الوكالة "تلقي السفير عنايتي خلال لقاء مع وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد جارالله مذكرة احتجاجية من الكويت علي الأحداث المرتبطة بالسفارة والقنصلية السعودية في إيران، كما أنه قام بدوره بتبيين مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا المجال".

ونقلت الوكالة عن السفير قوله "علي هذا الأساس تبين بأنه ليس هنا شيء اسمه قطع العلاقات أو تخفيض مستواها بين إيران الكويت فلذلك فإن الأخبار المتفرقة المنقولة في هذا المجال ليست دقيقة".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الكويتية استدعت سفير إيران لدى الكويت وسلمته مذكرة احتجاج خطية على اقتحام متظاهرين للسفارة السعودية والاعتداء على قنصليتها.



أضف تعليق