العدد 4870 بتاريخ 06-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الفريق الملكي يخوض المنافسات بجانب فرسان العالم

ناصر بن حمد: ثقتنا كبيرة بتحقيق فرساننا نتائج متميزة في سباق محمد بن راشد للقدرة

دبي – المكتب الإعلامي

يشارك الفريق الملكي للقدرة في سباق نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كم والذي يقام بقرية سيح السلم الدولية للقدرة السبت المقبل بمشاركة نخبة من الفرسان من دول الخليج العربي ودول العالم، وذلك بتوجيهات من قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويعد سباق كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة من أقوى السباقات في المنطقة نظرا لمشاركة أقوى الفرسان والجياد إذ تشير التوقعات للمتابعين في رياضة القدرة بأن يأتي السباق بمستوى فني رفيع يتناسب مع قوة الفرسان الذين يشاركون في السباق.

وتقتصر مشاركة فرسان الفريق الملكي في هذا السباق على الفرسان ستة فرسان هم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وسلمان عيسى  ورائد محمود ومحمد الخاطري وعلي بوسفر.

 وأعرب سمو الشيخ ناصر عن سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا التجمع الرياضي الكبير الذي يضم نخبة من فرسان القدرة المتميزين، مؤكدا بأن مشاركة فرسان الفريق الملكي للقدرة في السباق الكبير يهدف إلى إنجاح السباق الذي يحمل إسما عزيزا علينا جميعاً والتي من المؤمل أن تساهم في إعطاء فرسان المملكة المزيد من الخبرات في رياضة القدرة.

وأضاف حرصنا على المشاركة والتواجد في هذا السباق والمساهمة في إنجاحه إلى جانب أشقائنا فرسان الإمارات وفرسان الدول الأخرى المشاركة في السباق، مؤكدا أن تواجد الفرسان في هذا سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جاء لإعطاء الفرسان الفرصة للاحتكاك مع فرسان الإمارات والعالم في الذي سيكون سريعا وقويا من الناحية الفنية.

وأشار سموه إلى أن المنافسة ستكون قوية وصعبة بكل تأكيد في ظل وجود نخبة من أبرز فرسان وجياد القدرة والمتخصصة في السباقات الطويلة لمسافة 160 كم، مؤكدا سموه بأن هذه المسافات تحتاج إلى جياد خاصة وتم إعدادها لمثل هذه المسافات، كما أنها تحتاج إلى خطط واستراتيجيات خاصة أيضا للتعامل الجيد مع السباقات الطويلة والتي تساهم في توزيع جهد الجواد على جميع مراحل السباق ليبقى ضمن المنافسة حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر "قرية دبي للقدرة التي سيقام عليه السباق ومضمارها ليس بغريبين بالنسبة لنا، إذ خضنا العديد من السباقات على هذا المضمار ولدينا معرفه جيدة، كما أن الطقس في دبي مشابه للبحرين لذلك لن نواجه أي مشكلة في هذا الجانب والسباق سيكون سريعا كعادة السباقات في الإمارات".

وتوقع سموه بأن السباق سيظهر بالصورة الفنية المتوقعة، ليتناسب مع الاسم الذي تحمله البطولة، وليعكس مدى تطور رياضة القدرة في المنطقة والتي حازت على مراكز متقدمة في البطولات العالمية ومختلف البطولات الدولية.

 

دعيج بن سلمان: نطمح للنتائج

وأكد مدرب الفريق الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن مشاركة الفريق في السباق الذي يعد من أقوى السباقات في الإمارات والمنطقة بشكل عام هو اختبار جديد للفريق الملكي في البطولات الخارجية خاصة وان السباق يشهد سنويا مشاركة واسعة من فرسان الإمارات والدول الخليجية وبعض الفرسان العرب، وبطولة هذا العام ستكون قوية أيضا نظرا لحجم المشاركة ووجود مجموعة من أبرز الفرسان في هذا السباق اللذين سيسهمون في إثراء السباق من كافة النواحي، مؤكدا أن هذا التواجد الكبير سيكون له انعكاسات ايجابية على فرسان المملكة المشاركون في هذا الحدث الرياضي الهام في رياضة القدرة.

وأكد دعيج بن سلمان أن تواجد فرسان الفريق الملكي للقدرة سيسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم في سباقات القدرة كما سيسهم بلا شك في إنجاح السباق، مشيرا إلى أن فرسان الفريق الملكي اعتادوا على أن سباقات 160 كم التي تحتاج إلى إعداد بدني وفني للفارس والجواد أيضا، إذ إن هذا السباق يعد من السباقات الطويلة، وتتطلب خطط واستراتيجيات خاصة تساعد الفارس والجواد للمحافظة على طاقته لجميع مراحل السباق.

وأبدى دعيج بن سلمان ثقته في فرسان الفريق الملكي في تحقيق نتيجة ايجابية في هذا السباق وذلك عطفا على الخبرة الكبيرة التي يتمتعون بها وتشابه الظروف بين سباقات البحرين وسباقات دبي متمنيا للفرسان التوفيق والنجاح.

 

خالد احمد: نسعى للاستفادة

ومن جانبه، أثنى خالد احمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة على جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد في متابعة فرسان الفريق الملكي تمهيدا للمشاركة في سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحرص سموه على الأعداد المتميز لهذا السباق، مشيرا إلى أن الفريق الملكي واصل تدريباته الفنية والمستمرة للمشاركة في هذا السباق أملا في تحقيق النتائج الكبيرة والمرجوة التي تؤكد التطور الكبير الذي وصلت إليه رياضة القدرة البحرينية من تطور كبير على مختلف الأصعدة.

وأشار خالد احمد إلى أن فرسان الفريق الملكي سيشاركون بقوة في هذا السباق أملا في تحقيق النتائج المرضية، مؤكدا أن الفرسان يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال السباقات الدولية والمسافات الطويلة الأمر الذي يجعلنا نتفاءل بتحقيق نتيجة ايجابية في هذا السباق الذي سيشارك فيه نخبة من فرسان القدرة.

وأضاف إلى أن المنافسة المتوقعة في هذا السباق ستكون صعبة وقوية لوجود نخبة من عمالقة سباقات القدرة من الإمارات وخارجها، حيث السباق قويا ومثيرا كما تشير معطياته الأولية، ودائما ما تكون عليها سباقات الإمارات العربية المتحدة التي تكون سريعا جدا.

 

الفحص البيطري اليوم

يجرى اليوم الجمعة الفحص البيطري في مقر إقامة السباق إذ أتمت اللجنة المنظمة للسباق الإجراءات الإدارية والتنظيمية لإقامة الفحص البيطري كما هو معتاد في هذه السباقات وفقا لقوانين الاتحاد الدولي للفروسية الخاصة برياضة القدرة بما يضمن نجاح عملية الفحص البيطري.

 

مشاركة كبيرة

حرص عدد كبير من فرسان الدول العالمية للتسجيل في بطولة محمد بن راشد للقدرة الأمر الذي يؤكد أهمية السباق على المستوى العالمي كما أن تلك المشاركة تنذر بسباق قوي ومتميز من الناجية الفنية وصعوبة التكهن بهوية الفائز في ظل هذه المشاركة الكبيرة.

 

اللجنة المنظمة تنهي كافة الاستعدادات

أنهت اللجنة المنظمة لسباق محمد بن راشد للقدرة كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لإقامة السباق خاصة من ناحية تجهيز قرية سيح السلم الدولية للقدرة والتي تعد من ابرز قرى القدرة كما أنهت اللجنة المنظمة إجراءات تسجيل الفرسان والجياد المشاركة في البطولة.




أضف تعليق