العدد 4871 بتاريخ 07-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طائرات ألمانية متمركزة بتركيا تبدأ طلعات استطلاع ضد "داعش"

رويترز

قال الجيش الألماني إن طائرات تورنادو ألمانية مقرها في قاعدة انجرليك الجوية التركية قامت اليوم الجمعة (8 يناير/ كانون الثاني 2016) بأول طلعات استطلاعية في اطار حملة عسكرية دولية لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وقال الجنرال اندرياس شيك في القاعدة الجوية الواقعة في جنوب تركيا "اكملت طائرتان من طراز تورنادو ... بنجاح أول انتشار استطلاعي اليوم. وبعد حوالي ثلاث ساعات في الهواء أعادتا خلالها التزود بالوقود في الجو عادتا بسلام إلى القاعدة الجوية هنا في انجرليك."

واضاف "اننا بذلك حققنا الإنجاز الثاني من واجباتنا في مهمة الانتشار بعد أن أتممنا بالفعل الطلعة الأولى بطائرتنا الألمانية للتزود بالوقود في 5 ديسمبر من العام الماضي" في إشارة إلى طائرة ألمانية للتزود بالوقود زالتي تزود الطائرات المقاتلة من قوات التحالف بالوقود منذ ديسمبر كانون الأول.

ومن المقرر أن ترسل ألمانيا طائرتين أخريين لقاعدة انجرليك في الأسبوع المقبل ليصل العدد الإجمالي إلى ستة.

وأضاف "سوف نصل إلى الاستعداد العملياتي التام في الأيام المقبلة وهذا يعني أننا سوف نكون قادرين على تنفيذ ما يصل إلى أربع طلعات يوميا."

وكان البرلمان الألماني قد وافق على خطط الحكومة في 4 ديسمبر كانون الاول للانضمام الحملة هاة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وسوف تشمل المهمة ست طائرات استطلاع من طراز تورنادو وفرقاطة للمساعدة في حماية حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول وطائرات للتزود بالوقود وما يصل إلى 1200 من الأفراد العسكريين.

ولن تشارك المانيا مع دول مثل بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا في تنفيذ ضربات جوية.

 



أضف تعليق