العدد 4873 بتاريخ 09-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الممثل الشخصي لجلالة الملك يترأس اللجنة العليا لمعرض البحرين الدولي للطيران 2016

المنامة -  بنا

أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة أن النجاحات التي حققتها المعارض السابقة التي أقيمت في مملكة البحرين تزيد الطموح الى تطوير وإبراز معرض البحرين للطيران 2016 إلى أفضل المستويات، و أن تتواصل الإنجازات لتحقيق مزيد من فرص النمو والازدهار في هذا القطاع الهام.

وقال سموه إن معرض البحرين الدولي للطيران الذي يقام تحت رعاية ملكية سامية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اصبح معلما بحرينيا من خلال توجيه الأنظار الإقليمية والدولية وخاصة المهتمة في قطاع الطيران المدني والعسكري وقد حقق المعرض أصداء عالية وسمعة طيبة وشهرة دولية ومكانة اقتصادية واستثمارية وتنموية لمملكة البحرين ، واصبحت المملكة مقصدا هاما وجاذبا لشركات صناعة الطيران وشركات الطيران والسياحة الدولية ورجال الاعمال من خلال مشاركتهم وعرض منتجاتهم ، بالإضافة الى عرض اخر ما توصل اليه مجال الطيران من خلال معرض البحرين الدولي للطيران .

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة خلال ترؤس سموه لاجتماع اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2016 في دورته الرابعة بحضور وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد  التزام وحرص مملكة البحرين على زيادة حجم النمو الاقتصادي والاستثمارات من خلال إقامة هذه المعارض المتخصصة في صناعة وتطوير قطاع الطيران.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى قاعدة الصخير الجوية وزير المواصلات والاتصالات كمال بن احمد محمد، وقائد قاعدة الصخير الجوية اللواء الركن طيار محمد بن باحسين المسلم، وعدد من اعضاء اللجنة وعدد من المسئولين .

وفي بداية الاجتماع رحب سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بأعضاء اللجنة واستمع سموه إلى شرح من وزير المواصلات والاتصالات كمال احمد محمد تضمن اخر ما تم التوصل اليه من استعدادات لاقامة معرض البحرين الدولي للطيران والذي يقام خلال الفترة من 21 الى 23 يناير الجاري في قاعدة الصخير الجوية والخطط والبرامج التي تم انجازها من ناحية مشاركة الدول والشركات في المعرض وكذلك جولات الترويج والتنسيق مع المشاركين وطرح المناقصات وكذلك الزيارات والاجتماعات التي عقدت مع كبار المسئولين المملكة وكذلك مع الدول الشقيقة والصديقة والتي رحبت بالمشاركة في المعرض ، بالاضافة الى مشاركة الشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال صناعة الطيران العسكري والمدني وسلامة الطيران وذلك لاهتمام هذه الشركات وزيادة مشاركتها في معرض البحرين الدولي للطيران 2016 .

كما استمع سموه من أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض آخر الاستعدادات والترتيبات التي تم التوصل اليها لإقامة هذا المعرض والذي ستشارك فيه مجموعة كبيرة من شركات الطيران المدنية والعسكرية بالاضافة الى شركات الخدمات ذات الصلة مما يشير الى ان هذا المعرض سيشهد نمواً وتطوراً كما حققته المعارض السابقة من خلال عرض اخر ما تم التوصل اليه من تطوير في مجال صناعة الطيران وتقديم اخر التقنيات المتخصصة في هذا المجال ، بالاضافة الى تقديم افضل البرامج والانشطة لزوار المعرض من المواطنين والدول الشقيقة والصديقة وتخصيص منطقة مجهزة بكافة المتطلبات لاستقبال الزوار للاستمتاع بأجواء المعرض ومشاهدة العروض الجوية ومنح الجميع فرصة تذوق عالم الطيران المميز ، وتطوير القرية التراثية والتي سوف تحتوي على مختلف البرامج الترفيهية والتعليمية والمنتجات التراثية والحرف اليدوية القديمة والفرق الشعبية وغيرها ذات الصلة بتراثنا القديم.

وأبدى سمو الشيخ عبدالله بن حمد ال خليفة ارتياحه لما تم التوصل اليه من الاستعدادات والجهود الكبيرة المبذولة من كافة القطاعات في المملكة لاقامة هذا المعرض الدولي الهام .

ووجه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران الى ابراز المعرض القادم 2016 بافضل مما سبق ليليق بالخبرة التي تم اكتسابها خلال المعارض السابقة وبالمركز الريادي الذي تحتله البحرين في عالم الطيران ، داعيا الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات والشركات لتقديم الدعم والرعاية كل في مجاله لانجاح هذا المعرض الهام لمملكة البحرين .

من جانبه أوضح وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد ان معرض البحرين الدولي للطيران اصبح رافد اقتصادي هام ويحقق فرص اقتصادية واستثمارية وتنموية بارزة لمملكة البحرين.

ويؤكد عزم وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني بصفتهما الجهات المنظمة للمعرض وبالتعاون مع شركة فارنمبرا الدولية المحدودة على تطوير هذا المعرض في كل دورة ، مشيرا الى أن نسبة المشاركة في الدورة الحالية للمعرض ارتفعت بحوالي 30 % ، حيث تشارك في المعرض الحالي أكثر من 128 شركة في قطاع الطيران والصناعات الجوية، تمثل 34 دولة بينها المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر ومصر والسودان والولايات المتحدة الامريكية وروسيا وتركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا والهند والصين وجنوب افريقيا والبرازيل وكندا.

وأكد وزير المواصلات والاتصالات ان المعرض سيعزز فرص تواصل اكبر مع المشاركين من خلال البرامج والمؤتمرات ضمن برنامج المعرض وذلك تلبية لاحتياجات الشركات والوفود يشارك فيها كبار المسئولين التنفيذيين من شركات الطيران العالمية كمتحدثين ومندوبين تجاريين ، مشيرا الى انه سيتم في اليوم الثاني من المعرض تنظيم مؤتمر النقل الجوي في القرن الـ 21 ومهمته تغطية بعض أهم القضايا التي تؤثر على صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط، وندوة ينظمها اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) الذي حدد موعد انعقاده في اليوم الثالث من أيام المعرض.

كما سيتم عرض برنامج استضافة المشتري الذي سوف يقوم بتوفير اجتماعات منتظمة للشركات المشاركة تمكنهم من تلبية احتياجات الزبائن المحتملين ويتيح الفرصة للمشترين والمزودين لإجراء احتكاك مباشر من خلال سلسلة من الاجتماعات المعدة مسبقا من قبل فريق متخصص في المعرض وقد اثبتت هذه الفعاليات شعبيتها الكبيرة خلال المعارض العالمية المتعلقة في مجال الطيران، ونحن نأمل أن نحقق نفس النجاح في هذه الدورة لمعرض البحرين للطيران الدولي.

ومن المقرر أن يعقد اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) في اليوم الثالث من المعرض، ندوة خاصة حول برنامجه الجديد لتقييم مقاييس السلامة. وبالاعتماد على برنامج تدقيق السلامة التشغيلية IOSA المعترف به دوليا، فإنه سيسمح لمشغلي الطائرات الصغيرة المشاركة والاستفادة من هذا التقييم.

ويركز معرض البحرين للطيران الدولي في نسخته الرابعة، على الطيران العالمي متيحا فرصة لنخبة من المشاركين من مجال الطيران للتواصل ضمن اطار استثنائي.




أضف تعليق