العدد 4875 بتاريخ 11-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الإعلان عن فعاليات الربع الأول من "المنامة عاصمة السياحة الخليجية"

المنامة - بنا

أعلن القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن جدول الفعاليات والبرامج المتعلقة بالربع الأول من "المنامة عاصمة السياحة الخليجية لعام 2016" خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلثاء (12 يناير/ كانون الثاني 2016) بحضور القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات احمد نعمة، ومدير مهرجان "البحرين تتسوق"نواف الكوهجي، والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في حلبة البحرين الدولية شريف المهدي، ومدير ادارة السياحة والترفيه بمجلس التنمية الاقتصادية جيراد باجر.

ويأتي المؤتمر الصحفي في أعقاب التدشين الرسمي للمنامة عاصمة السياحة الخليجية لعام 2016 برعاية كريمة من خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل الأسبوع الماضي، حيث يهدف تدشين "المنامة عاصمة السياحة الخليجية" لتنمية السياحة البينية لدول مجلس التعاون وشعوبها للتعرف بصورة أقرب على المدن التاريخية بالمنطقة والحضارات التي شهدتها تلك المدن.

وسوف يساهم هذا الحدث في تنشيط القطاع السياحي، حيث ستكون هناك فعاليات سياحية مستمرة على مدار العام وتتنوع في طبيعتها ومواقعها وكذلك بالنسبة للشريحة السياحية التي تستقطبها.

ويأتي اختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016، بقرار من مجلس وزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي تصريح للشيخ خالد بن حمود آل خليفة قال: "ندشن اليوم جدول الفعاليات الربع الأول من سنة 2016 التي ستسلط الضوء على ما تمتلكه البحرين من مقومات وإرث حضاري غني تشاركه مع شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي وما تتمتع به من مزايا جعلتها وجهة للسياحة العائلية الخليجية وتعزيز تواجدها على خارطة السياحة العالمية".

وأضاف ان هيئة البحرين للسياحة والمعارض ستقيم كل شهر مجلسا يجمع القائمين على الفعاليات الرئيسية في مملكة البحرين، وذلك لترويج وتوعية الجمهور المحلي والدولي بأهم فعاليات المملكة.

وبالنسبة لمجلس شهر يناير أعلن القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض عن فعاليات وبرامج الربع الأول المتعلقة بعاصمة السياحة الخليجية والتي تستهدف جميع شرائح المجتمع والأسر والعوائل الخليجية، منها فعالية "عرض تجربة الألعاب بالبحرين" بالتعاون مع شركة SONY والتي ستقام خلال فترة 14 الى 16 يناير الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وبالنسبة الى معرض البحرين الدولي للطيران الذي سوف يقام من 21 -23 من شهر يناير الجاري، قال القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات السيد احمد نعمة: "لقد حقق معرض البحرين الدولي للطيران منذ انطلاقته في عام 2010 الكثير من النجاح، وقد تواصل تطوره ونموه على مدى السنوات ليصبح من أبرز الفعاليات على تقويم قطاع الطيران. ومن المزمع أن تكون نسخته الرابعة والحالية الأكبر مقارنة بالنسخ السابقة، حيث لاحظنا زيادة كبيرة في عدد الشركات ووفود الطيران المدني والعسكري والدول المشاركة معنا. ففي هذه النسخة تشارك كلاً من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت وعمان ومصر والأردن ولبنان وجمهورية التشيك، وجورجيا والهند وروسيا وفرنسا والمغرب والمملكة المتحدة والبرازيل. وستشهد نسخة عام 2016 إضافة ميزات جديدة منها برنامج تنظيم اللقاءات مع المشترين وغيرها من المؤتمرات التي تعزز من فرص الأعمال والتوصل بين العاملين في القطاع".

واشار مدير مشروع مهرجان "البحرين تتسوق" نواف الكوهجي: "البحرين تتسوق، الحدث الأكبر على مستوى المملكة، عبارة عن مبادرة تهدف الى دعم قطاع التجزئة في البحرين، حيث يركز المهرجان على مدار ثلاثين يوماً بالجوانب المميزة في المملكة من التراث والضيافة والسياحة من خلال تقديم تجربة تسوق فريدة وعروض هائلة للمقيمين والزوار من المنطقة." الجدير بالذكر ان مهرجان "البحرين تتسوق" قد ابتدأ في 24 ديسمبر ولغاية 23 يناير الجاري.

من جهة أخرى، قال مدير حلبة البحرين الدولية للشؤون التجارية شريف المهدي: "ستشهد حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، تقويم فعاليات حافل في عام 2016 أبرزها جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج التي ستقام في الفترة ما بين 1 وحتى 3 أبريل 2016 بالإضافة إلى سلسلة من البطولات المحلية والإقليمية مثل بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" وفعاليات ليالي إبراهيم خليل كانو لـ "الدراغ والدرفت". ونتوقع أن تجتذب هذه الفعاليات أعداد كبيرة من الزوار سواء من المقيمين في دول مجلس التعاون والسياح الراغبين في حضور هذه الفعاليات الشيقة المقامة في الحلبة".

وفي تصريح لمدير ادارة السياحة والترفيه بمجلس التنمية الاقتصادية جيراد باجر قال "يواصل قطاع السياحة في النمو باعتباره مساهماً رئيسياً في دفع عجلة النمو والتوسع الاقتصادي لدى المملكة. ويأتي اختيار المنامة عاصمة السياحة الخليجية وفي الوقت المناسب من أجل تكاتف جهود الشركاء من أجل تطوير هذا القطاع الحيوي".

من جهة أخرى، كشف الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن مهرجان البحرين للأطعمة في مجمع 338 بالقضيبية في الفترة ما بين 25 فبراير و3 مارس المقبل ليسلط الضوء على المملكة كوجهة رائدة للأطعمة والتذوق. وسيكون مصاحبا لهذا الحدث العديد من الفعاليات الترفيهية والمتعة العائلية. ويهدف المهرجان إلى تشجيع التنوع والإبداع وتعدد الثقافات الذي تتميز به البحرين.

وسيشهد المهرجان أيضاً فعاليات "جائزة دول الخليج العربية للطعام والسفر" التي ستقام في السابع والعشرين من فبراير الجاري؛ حيث ستغطي الجائزة المطاعم والفنادق المتواجدة في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

ولأول مرة ستشهد المنامة استضافة ديزني لايف! (Disney Live!) في الفترة من 15 إلى 19 مارس في مركز البحرين الدولي للمعارض، حيث سيزور مملكة البحرين العرض الأكثر نجاحا والمحبوب من قِبل العائلات حول العالم ديزني لايف، وذلك في برنامج يمتد على مدار خمسة أيام مع حوالي 12 عرضا. أما الفعالية الثانية فهي مهرجان الاسواق القديمة في الفترة من 9 إلى 15 مارس، وسيتخذ هذا الحدث من سوقي المنامة والمحرق مكانا له.

وأشار الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إلى أن إحياء الاسواق القديمة وما يتصل به من أنشطة تجارية من الجوانب الهامة في تعزيز حركة التسوق والسياحة في مملكة البحرين بل هي ضمن المنتجات السياحية التي يتم التسويق لها لاتصالها الوثيق بماضي وحاضر البحرين الذي سيبقى مزدهرا بعطاء أبناء هذا الوطن العزيز، كما يسهم في جعل السياحة مصدراً داعما للاقتصاد ورفع نسبة اسهامها فيه.

وأضاف الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أن القطاع السياحي وما يتصل به من خدمات مساندة، مجال يحظى بالكثير من الاهتمام ووضع الخطط الرامية الى الارتقاء به، وتنفيذ برامج طموحة وتطوير التسهيلات التي تمنحها البحرين لإصدار التأشيرات الفورية والإلكترونية واستقطاب الاستثمارات في قطاع السياحة، وأكد بان هيئة البحرين للسياحة والمعارض سوف تسعى بكل ما تستطيع لكي تكون مكرسة لخدمة السياحة وتنميتها وتطويرها وتعزيز العلاقات الثنائية والخليجية في هذا المجال، وعلى المستويين الرسمي والأهلي.



أضف تعليق