العدد 4875 بتاريخ 11-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الوزراء: السعودية قادت صحوة أسست لمرحلة عربية جديدة عنوانها الوحدة        

المنامة - بنا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن العرب اليوم أمام مصير واحد والوحدة العربية ضرورة ملحة لوقف أية تدخلات في الشأن الداخلي العربي، وذلك لدى استقبال سموه للسفراء العرب المعتمدين في المملكة الذين أكدوا لسموه على موقف دولهم الداعم للإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين إزاء التدخلات الخارجية في شؤونها.

وأشار سموه إلى أن المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قادت صحوة أسست لمرحلة عربية جديدة عنوانها الوحدة ورفض المساس بأمن أي قطر عربي، مؤكدا سموه أن أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة من أمننا وستظل مملكة البحرين داعمة لكافة الاجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لحفظ أمنها والاستقرار العربي.

وأكد سموه أن ما اتخذته المملكة العربية السعودية الشقيقة من مواقف قوية شجاعة في الفترة الماضية لم يكن هدفها الحفاظ على أمن المملكة الشقيقة فحسب، وإنما الحفاظ على أمن واستقرار جميع دول المنطقة في مواجهة التدخلات السافرة التي تتنافى مع كافة الأعراف والمبادئ الدبلوماسية الدولية.

ونوه سموه إلى أن المملكة العربية السعودية الشقيقة في غنى عن التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى وإنما تدفع دائما إلى عدم التدخل في شؤون الغير، واستطاعت بحكمة قيادتها أن تحفظ للأمة العربية مكانتها ورفعتها.

وقال سموه: "إن مواقف السعودية الداعمة لمملكة البحرين تحظى بعرفان وتقدير أبناء البحرين، فما يربط بين البلدين من أواصر تاريخية وعلاقات قربى ونسب توارثناها أبا عن جد، ستظل بإذن الله مدعومة من قيادتي البلدين لمواصلة السير على ذات المنهاج".

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الثلثاء (12 يناير/ كانون الثاني 2016) السفراء العرب المعتمدين لدى مملكة البحرين يتقدمهم سفير دولة الكويت الشقيقة لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام مبارك الصباح، حيث تطرق سموه معهم إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.

وخلال اللقاء أشاد سموه بالمواقف القوية التي تمخضت مؤخراً عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية التي عقدت في القاهرة مؤخرا والاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الذي عقد في الرياض وما جسدته من إدراك ووعي لطبيعة التحديات التي تمر بها المنطقة وضرورة التنسيق المشترك في مواجهتها.

وأثنى سموه على الجهود التي يقوم بها السفراء العرب المعتمدين لدى مملكة البحرين في تنمية التعاون بين مملكة البحرين ودولهم في شتى القطاعات، معربا سموه عن تمنياته لهم بالتوفيق في القيام بمهام عملهم.

ونيابة عن السفراء العرب أعرب سفير المملكة العربية السعودية عبدالله عبدالملك آل الشيخ عن الشكر والتقدير للمواقف المشرفة لمملكة البحرين الداعمة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وأكد أن مساندة البحرين للإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية كانت حاسمة وتعكس وحدة المصير والهدف المشترك لدى البلدين.

من جهته أعرب سفير دولة الكويت الشقيقة لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه بتعزيز التعاون العربي المشترك ودعم سموه ومساندته لكل جهد يستهدف النهوض بواقع الأمة والشعوب العربية في كافة المجالات، مشيدا بما يمتلكه سموه من رؤية حكيمة في تحليل الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.




أضف تعليق