العدد 4875 بتاريخ 11-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


"ممتلكات" تطور أوَّل منشأة لتصنيع الأنابيب النَّحاسيَّة في البحرين وستوفِّر 200 فرصة عمل

المنامة – بنا

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، الذِّراع الاستثماريَّة لمملكة البحرين، عن توقيع اتِّفاقيَّة مع "صناعات ميولر"، الشَّركة الرّائدة في مجال تصنيع وتوزيع القطع الصِّناعيَّة والمُدْرَجة في بورصة نيويورك، وشركة كيان للمشاريع (كيان فنجرز) المتخصِّصة في تطوير المشاريع الصِّناعيَّة، بهدف تأسيس أوَّل مصنع على مستوى المنطِّقة لتصنيع الأنابيب النَّحاسيَّة في مملكة البحرين، حيث سيساهم المصنع في تلبية الطَّلب المتزايد على الأنابيب النَّحاسيَّة ذات الجوْدة العالية على المستوى الإقليمي. وتبلغ قيمة المشروع ما يقارب 40 مليون دولار أمريكي.
سيقام المصنع في منطقة البحرين العالمية للاستثمار، وسيعمل على إنتاج الأنابيب النَّحاسيَّة الَّتي يتمُّ استخدامها من قِبل مصنعي أجهزة المكيِّفات والتَّبريد وغيرهم من الصِّناعات.

ومن المقرَّر أنْ يتمَّ العمل في المصنع واستخدام العلامات التِّجاريَّة الخاصَّة بمنتجات مصانع ميولر.
وبحسب الاتِّفاقيَّة، ستعمل "ميولر" على تشغيل المصنع وتسويق المنتجات مقابل حصَّة 40% من المشروع، بينما تبلغ حصَّة ممتلكات 30% حيث ستوفِّر الدَّعم الإداري وجميع الموافقات المطلوبة قبل بدء عمليات الإنتاج.

وستبلغ حصَّة مشاريع كيان 30% حيث ستعمل على هيكلة المشروع.
الرَّئيس التَّنفيذي لشركة ممتلكات محمود هاشم الكوهجي، قال: "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتِّفاقيَّة الاستراتيجيَّة مع مصانع ميولر ومشاريع كيان لتطـــــوير أوَّل مصنع على مستوى المنطِّقة لتصنيع الأنابيب النَّحاسيَّة في مملكة البحرين."
"إنَّ الطَّلب المتزايد على الأنابيب النَّحاسيَّة ذات الجوْدة العالية على مستوى المنطقة والَّذي يتم توفير معظمه من شرق آسيا، دفعنا لإنشاء هذا المصنع، حيث سيغطّي انتاج المصنع الطَّلب المتزايد لهذه القطع من قِبل مصنعي أجهزة التَّبريد والتَّكييف وصناعات التَّركيب الَّتي تشهد نموًّا على المستوى الدَّوْلي."
"ويؤكِّد هذا الاستثمار التزام ممتلكات في الشَّراكة مع كبرى المؤسسات الدَّوْليَّة للاستثمار والتَّوسُّع في المملكة. سيساهم هذا المشروع في تعزيز الاقتصاد المحلّي وسيوفر 200 فرصة عمل."
وصرَّح الرَّئيس التَّنفيذي لـ "صناعات ميولر" جريج كريستوفر قائلًا: " كجزءً من جهودنا المستمرَّة لتوسيع وتعزيز أعمالنا الأساسيَّة، أبرمنا اتِّفاقًا مع شركة ممتلكات وكيان لإقامة مشروع صناعي مشترك في مملكة البحرين لإنتاج الأنابيب النَّحاسيَّة الخاصَّة بأسواق إنتاج المكيِّفات الهوائيَّة والتَّبريد. وسيكون لهذا المصنع القدرة الإنتاجيَّة الكافية لتغطية الطَّلب في أسواق الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تعتبر الأسرع نموًّا في مجال المكيفات والتَّبريد."
وأضاف: "نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقيَّة مع شركائنا المتميِّزون بالخبرة والعلاقات ذات الصِّلة لتنفيذ هذا المشروع."
وأكَّد المدير التَّنفيذي لمشاريع كيان توماس ستين على أهميَّة المشروع لمملكة البحرين واقتصادها، وقال: " نحن سعداء بالتَّقدُّم الملموس لهذا المشروع الحيوي والمهم لمملكة البحرين والَّذي سيساهم في تعزيز القدرة الصِّناعيَّة للمملكة. يعتبر هذا المصنع الأوَّل من نوعه في المنطِّقة وسنعمل بشكلٍ وثيق مع شركائنا للاستفادة من خبرتهم في هذا المجال لنجاح هذا المشروع."



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 11:52 م 200 فرصة عمل للأجانب فقط رد على تعليق