العدد 4875 بتاريخ 11-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مسئولون أوروبيون يطالبون بتعزيز جهود مكافحة الإرهاب بعد تفجير إسطنبول

بروكسل - د ب أ

طالب مسئولون بارزون في الاتحاد الأوروبي بالمزيد من الجهود في مكافحة الإرهاب وذلك على خلفية التفجير الانتحاري الذي وقع وسط مدينة إسطنبول التركية صباح اليوم الثلثاء (12 يناير/ كانون الثاني 2016).

وأدى التفجير لمقتل عشرة أشخاص على الأقل يعتقد أن غالبهم من الألمان وكذلك إصابة 15 شخصاً آخرين. و رأت كل من مسئولة العلاقات الخارجية بالاتحاد فيدريكا موجيريني و مفوض الاتحاد لسياسة الجوار يوهانيس هان ضرورة الاستمرار في تعزيز هذه الجهود قائلين إن هذا التعزيز يتناسب مع مقررات قمة الاتحاد الأوروبي في التاسع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بشأن تركيا وهي المقررات التي صنفت مكافحة الإرهاب كأولوية أوروبية.

كما حث السياسيان الأوروبيان في الوقت ذاته على احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني عند اتخاذ أية إجراءات جديدة لمكافحة الإرهاب. وكانت تركيا قد تعرضت لانتقادات متكررة في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بطريقة تعامل السلطات في تركيا مع "حزب العمل الكردستاني" المصنف كمنظمة إرهابية.

وأدان هان و موجيريني تفجير إسطنبول الانتحاري بلهجة شديدة وكذلك فعل العديد من الساسة البارزين بالاتحاد الأوروبي.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، في معرض إدانته للتفجير: "ليس هناك ما يبرر مثل هذه التفجيرات". وأكد ستولتنبرغ أن أعضاء الحلف يقفون جنباً إلى جنب في مواجهة جميع أشكال الإرهاب.



أضف تعليق