العدد 4875 بتاريخ 11-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


اتهام طبيب روسي بالقتل بسبب ضربه لمريض مما أدى لوفاته

موسكو - د ب أ

قال محقق اتحادي روسي اليوم الثلثاء (12 يناير/ كانون الثاني 2016) إنه تم توجيه اتهام لطبيب روسي ضرب مريضاً مما أدى إلى وفاته في مستشفى في مدينة بيلجورود جنوب غرب روسيا بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثالثة.

وأوضح المتحدث باسم لجنة التحقيق فلاديمير ماركين إن الطبيب ايليا زيليندينوف (32 عاما) يواجه عقوبة تصل إلى السجن لمدة 15 عاما بسبب توجيه لكمة للمريض (55 عاما) بعدما اشتكت ممرضة أن المريض ركلها بقدمه مما أدى إلى وفاة المريض.

وقال ماركين إن المريض لم يدافع عن نفسه ضد الطبيب، الذي لكمه في رأسه فسقط على أرضية خرسانية، مما تسبب في تعرضه لإصابة حادة في الرأس، يعتقد أنها أدت إلى مقتله.

وأضاف ماركين في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للجنة "مع تلقيه تعليماً طبياً متقدماً وتمتعه بخبرة في العمل كطبيب، يعرف زيليندينوف بالتأكيد العواقب المحتملة للكمة في الرأس". وكانت لهجة البيان مختلفة بشكل ملحوظ عن بيان ماركين أمس (الاثنين) عندما قال "دافع الطبيب عن الممرضة ولكم المريض في وجهه. فسقط الرجل ثم لقي حتفه"، وفقاً لوكالة أنباء "انترفاكس" الروسية، التي أشارت أمس إلى أن الطبيب يواجه تهمة القتل غير العمد والتي تصل عقوبتها إلى عامين في السجن.

وبسبب الشعور بالندم، قدم زيليندينوف لعائلة المريض أكثر من 90 ألف روبل (1200 دولار) لتغطية نفقات الجنازة، حسبما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" أمس، نقلا عن محامي زيليندينوف.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 4 | رقم واحد 11:36 ص نفس البحرين الطبيب لوي يغلط المريض يتحاسب انا احد الدكاترة جرلى عملي في عيني بالغلط انا لى تحاسبت الله يكون في عوننه رد على تعليق
زائر 5 | البحرين غير 11:59 ص الطبيب يغلط، الطبيب يتفلسف الطبيب يصرف الداء غلط متعمدا
الطبيب يفعل ويفعل
والمريض ياكلها ويتحاسب عليها
حسبنا الله رد على تعليق
زائر 6 | 11:54 م بالنسبة للمريض، اكيد انه اما نشء في بيئة غير سليمة او ان المرض اعياه او الاثنين. اما بالنسبة للطبيب و الممرضة للناس الذين يعملون على مدار الساعة واخذنا الراتب و عدد ساعات العمل قد لا نراهم مرتاحين حتى يكونوا في قمة اخلاقيات العمل. كان الاولى تسجيل بلاغ للشرطة، انا متاكد ان الطبيب قصد الانتقام لكن لم يقصد القتل. لكن الان لاينفع الفوت، واحسن واصعب شي يسويه يتفاهم على حكم مخفف احسن من 15 10 او حتى 5 في اصعب السجون رد على تعليق