العدد 4881 بتاريخ 17-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


في مباراة متوترة بختام سداسي السلة

المنامة يحافظ على سجله ويقهر الأهلي مجددا

أم الحصم - محمد عباس

حافظ المنامة على سجله الخالي من الهزائم في الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه اليوم على غريمه الأهلي بنتيجة 71/61.

وحقق المنامة بذلك فوزه العاشر على التوالي في السداسي رافعا رصيده إلى 20 نقطة في الوقت الذي تعرض فيه الأهلي لخسارته الرابعة مقابل 6 انتصارات وبات رصيده 16 نقطة محتفظا بمركزه الثاني في ترتيب فرق السداسي.

وجاء فوز المنامة بعد مباراة متوترة شهدت اشتباكات وأحداث ساخنة على رغم أنها بمثابة تحصيل حاصل للجانبين.

وكانت نقطة التحول في اللقاء هو الاشتباك الذي حدث بين لاعب المنامة أحمد نجف ولاعب الأهلي عيسى إبراهيم والذي أدى إلى استبعاد نجف واحتساب خطأ متعمد ضد إبراهيم وذلك في بداية الربع الأخير قبل أن يحتسب الحكم الخطأ الرابع ضد صباح حسين وهو ما احتج عليه اللاعب وإدارة الأهلي كون الخطأ كان على عيسى إبراهيم إلا أن الحكم عاقب صباح على احتجاجه بالخطأ الفني وهو الخطأ الخامس ليخرج من الملعب وكذلك احتسب خطئا فنيا ضد دكة احتياط الأهلي ليتمكن المنامة من معادلة النتيجة 56/56.

وحاول الأهلي بعدها إشراك سي جي ولكن الإصابة التي تعرض لها في بداية اللقاء أدت إلى إخراجه سريعا ليخسر بعدها الأهلي أهم دعامتين له تحت السلة وهو ما سهل من مهمة المنامة الذي تألق في صفوفه الثلاثي محمد حسين "كمبس" بتسجيله 13 نقطة ومحمد كويد 16 نقطة ومحمد قربان 13 نقطة في الوقت الذي سجل فيه الباهامي كاديم كولبي 14 نقطة.

وسجل بقية نقاط المنامة كل من يونس كويد 10 نقاط وحسن نوروز 4 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان نحن الفريق حسين شاكر بتسجيله 17 نقطة وهشام سرحان 16 نقطة وسي جي 10 نقاط وصباح حسين 7 نقاط وسيد هاشم حبيب 6 نقاط.

 

الربع الأول

بدأ فريق الأهلي المباراة بتواجد محترفه الأميركي سي جي غليز في حين فضل المنامة إشراك محترفه القديم الباهامي كاديم كولبي ولم يقم باشراك المحترف الجديد الأميركي جيرماريو دافيدسون وذلك بعد أن قرر الاتحاد البحريني لكرة السلة تمديد فترة التسجيل إلى ما قبل انطلاق المربع الذهبي.

المباراة كانت متكافئة في بدايتها في ظل تبادل للتسجيل بين الفريقين ليتعادلا 9/9 قبل أن يفرض الأهلي أفضليته في نهاية الربع الأول متمكنا من إنهائه متقدما 17/11.

 

الربع الثاني

واصل الأهلي أفضليته مع بداية الربع الثاني على رغم مشاركته من دون محترفه سي جي الذي فضل المدرب إراحته بعد حصوله على خطئين في الربع الأول.

أفضلية الأهلي من خلال الدفاع القوي والتقاط الكرات الساقطة عن طريق عيسى إبراهيم وصباح والارتداد الهجومي السريع مع النجاح في الرميات الثلاثية عن طريق البديل سيد هاشم حبيب ما مكن الأهلي من التقدم 31/17 ليجبر مدرب المنامة على طلب الوقت المستقطع.

المنامة عاد بعدها بقوة متمكنا من تسجيل نقاط متتالية عن طريق كمبس وكويد وقربان وهو ما مكنه من تقليص الفارق إلى 29/33 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.

 

الربع الثالث

بداية الربع الثالث تبادل فيها الفريقان التسجيل قبل أن يتمكن المتألق كمبس من تقليص الفارق إلى 35/37 ومن ثم عادل كويد النتيجة للمرة الأولى 37/37 ما حذا بمدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع.

المنامة واصل أفضليته متمكنا من التقدم في النتيجة في ظل تألق محمد كويد وأداء دفاعي قوي من يونس وبقية اللاعبين غير أن تعملق حسين شاكر بنقاط متتالية من ثلاثيات مكنت الأهلي من الاحتفاظ بتقدمه 48/46.

وأبقى مدرب الأهلي محترفه سي جي معظم الربع الثالث خارج الملعب بعد حصوله على الخطا الثالث وانخفاض لياقته البدنية قبل أن ينهي الأهلي الربع الثالث بثلاثية رائعة من شاكر ليتقدم 51/50.

 

الربع الأخير

واصل الأهلي مع بداية الربع الأخير من دون سي جي ومع ذلك تمكن من التقدم 56/53.

وتحصل المنامة على خطئين فنيين متتالين على الأهلي مكنته من معادلة النتيجة 56/56 وأدت إلى خروج صباح حسين بالخطأ الشخصي الخامس ليضطر الأهلي إلى إدخال سي جي مجددا على رغم معاناته من الإصابة.

ولم يستطع سي جي اللعب بسبب الإصابة ليتم استبداله مجددا في الوقت الذي وسع فيه المنامة الفارق إلى 62/58 ليطلب الأهلي الوقت المستقطع.

ونجح المنامة بعدها في الحفاظ على تقدمه وتوسيعه في ظل غياب سي جي وصباح وسيطرته على أجواء اللقاء بتألق قربان وكمبس ليتمكن من الفوز 71/61.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، يونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 2 | 1:17 ص الف مبروك لنادي المنامة و حسافة ما نقلوا المباراه على التي في , و اعتقد الاهلي وضعه صعب في ظل تأثر سي جي بالاصابه ’ الله يقومه بالسلامه رد على تعليق
زائر 3 | 2:04 ص الأهلاوي مبروك فريق المنامة وهرار لك الأهلي ظروف التحكيم وإصابة سي جي ساعدت المنامة علي الفوز ،،،إنشاللة إصابة المحترف لا تجعلك بعيد عن الفريق لفترة لان ما كان نتوقع منة هذا المستوي ،،،فعلا مكسب والجاي احلي يا نسور البطولات رد على تعليق