العدد 4883 بتاريخ 19-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المملكة المتحدة تحتفل بمرور 200 عام على العلاقات الثنائية مع البحرين بمعرض البحرين الدولي للطيران

الوسط – محرر الشئون المحلية

من العروض الجوية لمعرض البحرين الدولي للطيران العام الماضي

ترسل المملكة المتحدة بعثة رفيعة المستوى إلى معرض البحرين الدولي للطيران للمساهمة في الاحتفال بمائتي عام من العلاقات الثنائية بين البحرين وبريطانيا، هذه العلاقة التي تقدرها المملكة المتحدة بشكل كبير.

الطائرة الحربية "تايفون" من سلاح الجو الملكي سوف تقدما عروضا مبهجة للجماهير الحاضرة للمعرض، هذه العروض تعكس أهمية العلاقة بين المملكة المتحدة والبحرين، وفق بيان صحافي من السفارة البريطانية في البحرين اليوم الاربعاء (20 يناير/ كانون الثاني 2016).

المملكة المتحدة سوف تشارك ببعثة عالية المستوى على رأسها وزير شؤون مشتريات الدفاع فيليب دن ويصحبه الفريق توم بينيت، كبير مستشاري شؤون الشرق الأوسط في وزارة الدفاع، الفريق طيار غاري ويترفال، واللواء طيار نيجيل مادوكس، وصوفي لن المدير الإقليمي لمؤسسة الدفاع بالهيئة الريطانية للتجارة والإستثمار.

وقال السيد فيليب دن: "أنا سعيد لتواجدي في البحرين التي تعد من أهم حلفاء المملكة المتحدة في منطقة الخليج. إحتفالا بمائتي عام على العاقات الثنائية بين البحرين وبريطانيا، علاقتنا أمتنا الوثيقة تستمر في النمو، وهذا ينعكس في توقيع إتفاقية مقر التهسيلات للبحرية الملكية في ميناء سلمان. إنه من المهم أن نعمل مع حلفائنا مثل البحرين لمواجهة التهديدات المشتركة مثل داعش. أنا سعيد للغاية بمشاركة طائرات التايفون من سلاح الجو الملكي، والتي تشارك في الحملة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق، سوف تشارك في العروض لتظهر إمكانياتها العالمية، كما أن الشركات البريطانية تعود لبحث إمكانية تعاون صناعي قريب".

صوفي لن، المدير الإقليمي لمؤسسة الدفاع بالهيئة البريطانية للتجارة والإستثمار: "أنا سعيدة للغاية بحجم المشاركة البريطانية الكبيرة في معرض البحرين للطيران الذي يعتبر من المعارض المهمة، والذي ندعمه من دورته الأولى في عام 2010. سوف نستمر تشجيع مشاركة الشركات البريطانية للمشاركة في هذا المعرض لبحث إمكانيات فرص الأعمال والتعاون الصناعية والتكنولوجية مع دول المنطقة، ومع البحرين بالتحديد، مع دخول علافتنا الثنائية قرنها الثالث".



أضف تعليق