العدد 4883 بتاريخ 19-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"خدمات الشورى" توافق على منح علاوة "المعاقين" لأبناء البحرينية المتزوجة من أجنبي

القضيبية – مجلس الشورى

وافقت لجنة الخدمات بمجلس الشورى خلال اجتماعها صباح اليوم الأربعاء (20 يناير/ كانون الثاني 2016) برئاسة جهاد عبدالله الفاضل، على الاقتراح بقانون بتعديل المادة رقم (2) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، بعد بحث مبررات الاقتراح ومرئيات الجهات المعنية بشأنه.

ويهدف الاقتراح بقانون المقدم من أالأعضاء: دلال جاسم الزايد، وحمد مبارك النعيمي، وعبدالرحمن محمد جمشير، وصادق عبدالحسين آل رحمة، وسامية خليل المؤيد، إلى توسيع شريحة المستفيدين من مخصص الإعاقة، تحقيقا لمبدأ المساواة والعدالة ليكون نص المادة بعد التعديل "تسري أحكام هذا القانون على ذوي الإعاقة من البحرينيين وعلى أبناء المرأة البحرينية المتزوجة من أجنبي المقيمين إقامة دائمة بمملكة البحرين".

بعدها، بحثت اللجنة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 2004م بشأن الفحص الطبي للمقبلين على الزواج من الجنسين، المقدم من الأعضاء: هالة رمزي فايز، جهاد عبدالله الفاضل، زهوة محمد الكواري، عبدالعزيز حسن أبل، ومحمد علي حسن علي، والذي يهدف إلى سن قانون يلزم المقبلين على الزواج حضور دورة لتوعية المقبلين على الزواج بغرض تعريفهم بالحقوق والواجبات للمتزوجين وتثقيفهم، من أجل خفض نسب الطلاق، حيث جاء الاقتراح مستشهدا بما أثبتته تجارب العديد من الدول الاسلامية والعربية والخليجية في هذا الشأن وتحقيقها نسبا عالية في خفض الطلاق في المجتمع، في حين قررت اللجنة مواصلة بحث الاقتراح في اجتماعها المقبل.

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 2 | ام محمد 6:49 ص الشكر لمقدمي الاقتراح لعمل لجنة توعية للمقبلين على الزواج رحم الله والديكم في ميزان حسناتكم رد على تعليق
زائر 3 | ام محمد 6:53 ص المتابع للمجلس المعين خصوصا هالايام يبرد القلب اما المنتخب مثل الاطرش في الزفة. رد على تعليق
زائر 4 | توّش تشكرينهم 9:09 ص ام محمد في التعليق الاول شكرتين اللي قدموا مقترح تقديم دورات للمقبلين عالزواج وهم النواب، وبعدين ذميتينهم، أشكره تناقض!؟
زائر 5 | 12:33 م المفروض تزيدونهم ، 100 دينار هي حق ادوية أو و حق ادوات و اجهزة للمساعدة بالحياة اليومية ، هي حق بترول هي حق مصروف !!! شبقى منها رد على تعليق