العدد 4883 بتاريخ 19-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الدفاع البريطاني: المجتمع الدولي ملزم بدعم ليبيا

باريس - د ب أ

أعرب وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون عن اعتقاده بأن المجتمع الدولي ملزم بتقديم الدعم إلى ليبيا التي مزقتها الحرب الأهلية.

وعلى هامش اجتماع رباعي ضم وزراء دفاع الولايات المتحدة و بريطانيا وألمانيا وفرنسا، قال فالون اليوم الأربعاء (20 يناير/ كانون الثاني 2016) في العاصمة الفرنسية باريس: "نحن جميعاً في انتظار اتفاق سياسي". يذكر أن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه الذي يعقده الوزراء الأربعة لبحث آخر تطورات الوضع في الحرب على تنظيم "داعش".

وتابع فالون: "نحن ملتزمون على المستوى الدولي بفعل كل ما يمكننا من أجل دعم السلطة السياسية الجديدة في ليبيا". وفي إشارة إلى التحضيرات الجارية، قال فالون: "يخطط الإيطاليون في روما لبعثة مساعدة دولية، وبطبيعة الحال فإن بريطانيا وفرنسا على استعداد لدعم هذه البعثة".

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا اعتمد أمس (الثلثاء) قراراً بتشكيل حكومة الوفاق، وأعلن عن أسماء حكومة تتشكل من 32 عضوا، على أن يعمل بالقرار من تاريخ اعتماد مجلس النواب لهذه التشكيلة المقترحة، بكاملها ومنحها الثقة. ولا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت الحكومة الجديدة يمكنها القيام بعملها في ظل وجود معارضة قوية.



أضف تعليق