العدد 4884 بتاريخ 20-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


افتتاح فعاليات الأسبوع الخامس من سوق البسطة بحلبة البحرين الدولية غداً

المنامة - بنا  

تفتتح المحافظة الجنوبية غداً الجمعة (22 يناير/ كانون الثاني 2016) فعاليات الأسبوع الخامس من سوق البسطة (4) بحلبة البحرين الدولية، وذلك من الساعة الثالثة ولغاية التاسعة مساءً، ويستمر حتى مساء يوم السبت 23 يناير الجاري، وسط اهتمام إعلامي وجماهيري كبير.

وفي هذا السياق دعا مدير إدارة المعلومات والمتابعة بالمحافظة الجنوبية صلاح محمـد شهاب كافة الجمهور إلى زيارة فعاليات السوق والاستمتاع بالفعاليات التي ستقيمها البسطة في أسبوعها الخامس.

وأوضح شهاب أنه سيتم إعادة تقديم مسرحية الأطفال الاستعراضية الغنائية (في حب البحرين)، وذلك تنفيذاً لرغبة الجمهور في إعادة عرض المسرحية. كما قال شهاب أن فعاليات الليوه ستستمر هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن زوّار البسطة لهذا الأسبوع على موعد لمشاهدة لوحات الفن التشكيلي من خلال مشاركة جمعية البحرين للفنون التشكيلية في إقامة معرض للفن التشكيلي في سوق البسطة، موضحاً أن المعرض سيتم افتتاحه في سوق البسطة بحضور كل من محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة والرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة.

وأكد شهاب تقدير واعتزاز محافظ المحافظة الجنوبية بالجهود التي تبذلها اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران ووزارة المواصلات والاتصالات على تعاونهم الوثيق ومساهمتهم الفاعلة في إشراك سوق البسطة في هذا الحدث العالمي.

وكشف شهاب عن إحصائيات الأسبوع الرابع من سوق البسطة، مشيراً إلى أن السوق استقبل حوالي 78 مشاركاً من المحلات والباعة والأسر المنتجة وأصحاب الحرف والمشغولات اليدوية والمبادرات والمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر، في حين بلغ عدد الزوّار أكثر من 10 آلاف زائر من المواطنين والمقيمين وضيوف مملكة البحرين. وفيما يتعلق بحسابات سوق البسطة لدى الشبكات الاجتماعية، قال شهاب أنه بعد مضي شهر من افتتاح فعاليات سوق البسطة فقد وصلت الجماهير المتابعة لقنوات سوق البسطة في التواصل الاجتماعي عبر الفيسبوك وتويتر والانستغرام إلى 30 ألف متابع، وذلك بزيادة بلغت 5000 متابع خلال شهر من انطلاق سوق البسطة في نسخته الرابعة.

وسيستمر سوق البسطة 4 بشكل أسبوعي يومي الجمعة والسبت لغاية تاريخ 13 فبراير/ شباط 2016، وسيفتح السوق أبوابه من الساعة 3:00 مساءً ولغاية 9:00 مساءً، وذلك في الموقع المخصص له في حلبة البحرين الدولية. ويقام سوق البسطة 4 لهذا العام بدعم من صندوق العمل (تمكين) والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وحلبة البحرين الدولية، بالإضافة إلى عدد من الشركاء المحليين والدوليين.



أضف تعليق