العدد 4884 بتاريخ 20-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خُبراء طيران ورجال أعمال: البحرين تواصل تحقيق نجاحات استثمارية واقتصادية بفضل تمّيز معرض الطيران

المنامة – بنا

أكد مُشاركون وزُوار في معرض البحرين الدولي للطيران بنسخته الرابعة 2016 "ان البحرين اختطت لنفسها طريقا مغايرا في إبراز امكاناتها في تنظيم أرقى الفعاليات المتخصصة في صناعة الملاحة الجوية".

وأكد خُبراء في صناعة الطيران ورجال أعمال في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) "ان نجاح البحرين في استضافة النسخة الرابعة من معرض الطيران من شأنه أن يعظم العائد الاقتصادي والمنافع الاستثمارية والتجارية، من خلال تسليط الضوء على مميزات مناخ الاستثمار والفرص التجارية الواعدة في مجال الملاحة الجوية سواء على مستوى التدريب او التصنيع او الهندسة".

وفي هذا السياق قال العضو المنتدب لشركة طيران البحرين سابقاً ابراهيم الحمر "ان الزيادة الكبيرة في عدد العارضين بنسبة 30% يعد دلالة واضحة على الأهمية التي يوليها العارضين من كبرى الشركات العالمية لمعرض البحرين والثقة الكبيرة بسوقها المتنامية"، مبينا "ن البحرين لها تاريخ حافل وكبير في مجال الطيران والذي بدأ منذ عام 1928، وعندما تعقد هذا النوع من المعارض يكون لها دور ايجابي في تأكيد دور البحرين على الخارطة العالمية بالنسبة للطيران المدني وهو ما تستحقه البحرين وباعها طويل في هذا الشأن".

ولفت الحمر إلى "أن نجاح البحرين في استضافة هذا المعرض العالمي الطراز يؤكد بأن المملكة تمر بمرحلة استقرار كبيرة اقتصاديا، ودلالة دامغة على مضي المملكة على الطريق الصحيح لمزيد من التنمية، اضافة الى استضافة القطاع الخدماتي من الفعاليات الدولية على ارض البحرين، ونأمل يكون افضل وافضل بما فيه خير البلاد".

واوضح الحمر "ان صناعة الطيران تعتبر مرآة لما هو حاصل بالاقتصاد ككل، فالبحرين تشهد نمو اقتصادي قوي ينعكس على تنقل المسافرين ورجال الاعمال ونمو حركة السفر والسياحة".

وذكر الحمر ان صناعة الطيران لابد ان تساهم بشكل كبير في تنويع مصادر الدخل في المملكة والابتعاد عن سيطرة القطاع النفطي، خاصة وان قطاع الملاحة الجوية في المملكة وصل لمراحل تطور تفوق نظيراتها في المنطقة.

بدوره قال عضو مجلس التنمية الاقتصادية وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين "ان التنمية والاقتصاد في البحرين تشهد نمواً بفضل الدعم والرعاية الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة ممثلةً بصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى"، مؤكداً أن تنظيم معرض البحرين الدولي للطيران 2016 يأتي لقطف ثمار الإنجازات الكبيرة التي تحققت بفضل المشروع الإصلاحي على كافة الأصعدة وخاصةً الاقتصادية منها.

وأوضح الأمين "أن استمرار تنظيم المملكة لمعرض الطيران والمؤتمرات والمعارض والفورمولا واحد الي جانب ربيع الثقافة والفعاليات الأخرى يعد استكمالا لسلسلة من الانجازات المتواصلة لاستضافة كبرى الفعاليات التي تحظى بقبول دولي كبير"، مبينا "ان النمو الكبير الذي شهده قطاع الطيران في العالم العربي ساهم في تطوير قطاع السياحة في المنطقة، الأمر الذي يسهم بدوره في تحفيز التنمية الاقتصادية واستقطاب الاستثمارات وخلق المزيد من فرص العمل، وتشجيع التبادل التجاري بين دول المنطقة".

ويرى الأمين انه على الرغم من مواصلة قطاع الطيران لعب دور مهم في المستقبل كمحفز للتنمية الاقتصادية، الا انه من الضروري العمل في الوقت ذاته على مواصلة استكشاف المزيد من الفرص الواعدة في المدى القريب والبعيد.

وأشاد الأمين بالإسهامات الكبيرة التي تقوم بها قوة دفاع البحرين وجميع المنتسبين وسلاح الجو الملكي البحريني، وذلك في الإعداد والتنظيم والمشاركة في هذا المعرض، مؤكداً أن هذه الجهود الكبيرة عكست الكفاءة العالية والقدرة المتميّزة التي يحظون بها في كافة علوم الطيران.

وذكر الأمين أن المشاركة الدولية الكبيرة في فعاليات هذه الدورة من المعرض تؤكد الثقة الدولية التي تمتلكها البحرين ونجاح سياستها الخارجية في الحفاظ على علاقات دولية متينة مع كافة الدول في العالم.

من جهته قال الرئيس والمستشار الأعلى لشركة طيران السعودية الخليجية سامر المجالي "ان معرض البحرين الدولي للطيران يعتبر انجازا مميزا للمملكة مع تواجد كبرى اللاعبين الرئيسيين في صناعة الطيران ومرونة الترتيبات الامنية وحسن التنظيم، اضافة الى المشاركة الكبيرة جدا من داخل وخارج المنطقة من شركات طيران ومصنعين ومهندسين"، مؤكدا عراقة مملكة البحرين الإقليمية، في صناعة الطيران والملاحة الجوية بشقيها المدني والعسكري، معرباً عن أمله في أن يخدم طيران السعودية الخليجية السوق البحريني كوجهة سفر رئيسية في المستقبل المنظور.

وبين المجالي ان شركة طيران السعودية الخليجية ملتزمة بالمشاركة بفاعلية في معرض البحرين الدولي للطيران، خاصة وانها أبرمت في النسخة الثالثة من المعرض في 2014 اتفاقاً بملياري دولار لشراء 16 طائرة لتعزيز أسطولها الجديد.

ولفت المجالي الى تعاون الشركة الوثيق مع البحرين من ناحية الخدمات المقدمة والاستفادة من مركز الخليج للتدريب في مجال الطيران، مؤكدا على ان البحرين تعتبر بالنسبة لشركات الطيران السعودية سوق فعال وقوي جدا، معربا عن أمله في تعزيز عرى التعاون في المستقبل القريب.

 

 



أضف تعليق