العدد 4884 بتاريخ 20-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بموجب اتفاقية مع "المواصلات"..."إيرباص" تدرب بحرينيين في مجال الطيران

المنامة – بنا

أعرب الرئيس والمدير التنفيذي في شركة ايرباص فابريس بريجييه عن سعادته بحضور معرض البحرين الدولي للطيران 2016 مشيرا إلى "أن المعرض بات يشكل حاضنة لعقد صفقات مهمة تعزز من العلاقة مع الشركاء لاسيما الشركاء الذين يجمعهم تاريخ طويل مع شركة ايرباص".

ولفت إلى "أن الشركة عقدت صفقات مهمة من بينها توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة المواصلات والاتصالات لتنفيذ برنامج (المهندس الصغير) تقوم شركة إيرباص بموجبه بتدريب الكوادر الشابة في البحرين واطلاعهم على حقل صناعة الطيران".

وقال "من المهم أن نجعل من الفضاء الجوي بيئة جاذبة للشباب، التكاليف غير مهمة، لأن الأهم هو تدريب الكوادر حول الفضاء الجوي وأرى أن هذا المجال واعدا في مملكة البحرين ومن الممكن توظيفه واستثماره بشكل جيد".

من جهته أشار القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات والاتصالات أحمد النعمة إلى "أن مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة مع شركة ايرباص تشكل تعاونا مهما يؤسس لمرحلة قادمة من التعاون والشراكة على المدى البعيد".

وأوضح بأن برنامج التدريب يأتي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتدريب نحو 80 طالب ممن أعمارهم تتراوح ما بين 10 – 13 عاما يخضعون خلالها لتدريب لمدة يوم واحد حول كيفية القيام بتشكيل نموذج لطائرات إيرباص 380 .

ونوه بأن هذه المذكرة تأتي ضمن خطة وزارة المواصلات والاتصالات على تدريب الكوادر البحرينية الشابة في مجال الطيران.

               

               



أضف تعليق